صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


رابطة البريميرليج تؤكد استمرار منافسات الدوري الإنجليزي

رياض محمد جعيصة

الخميس، 16 ديسمبر 2021 - 06:32 م


أكدت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، استمرار منافسات البريميرليج في الموسم الحالي على الرغم من تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا، وتأجيل عدد كبير من المباريات خلال الأسبوع الحالي.

وأصدرت رابطة الدوري الإنجليزي بيانا أكدت من خلاله استمرار الموسم الجاري من المسابقة بشكل طبيعي في ظل انتشار فيروس كورونا في صفوف الأندية الإنجليزية.

وجاء في بيان الرابطة: «تأجيل مباراة مانشستر يونايتد القادمة بعد تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الفريق مما يجعلهم غير قادرين على استكمال المباراة».

وأضاف البيان: «رابطة الدوري الإنجليزي قررت تأجيل مباراة مانشستر يونايتد وبرايتون على ملعب «أولد ترافورد» يوم السبت المقبل، حيث لايزال فريق اليونايتد يعاني من تفشي كورونا في صفوف الفريق، مما جعلهم غير قادرين على إشراك العدد الكافي من اللاعبين لاستكمال اللقاء».

وأضاف البيان: «ندرك أن عددًا من الأندية تعاني من تفشي كورونا، فإن نية الدوري هي مواصلة جدول مبارياتها الحالي بأمان. وتظل صحة جميع المعنيين على رأس أولوياتنا».

وواصل: «يقوم المجلس بتقييم طلبات تأجيل المباريات على أساس كل حالة على حدة ، بناءً على القواعد الحالية وإرشادات تأجيل كوفيد الصادرة لجميع الأندية.. وسنقيم عددًا من العوامل، بما في ذلك قدرة النادي على تشكيل فريق؛ والتأثير المحتمل لتفشي كوفيد في النادي ؛ وقدرة اللاعبين على الاستعداد للمباراة ولعبها بأمان. ويجب النظر في المخاطر الأوسع التي يتعرض لها الخصم والأشخاص الآخرين الذين قد يتعامل معهم النادي».

وأردف البيان: «في ضوء الارتفاع الأخير في حالات كوفيد في جميع أنحاء البلاد ، أعاد الدوري الإنجليزي الممتاز تقديم تدابير الطوارئ. وتشمل هذه البروتوكولات مثل الاختبار المتكرر ، وارتداء أغطية الوجه أثناء التواجد في المنزل ، ومراقبة التباعد الاجتماعي والحد من وقت العلاج».

ويشهد الدوري الإنجليزي العديد من التأجيلات بسبب ظهور حالات فيروس كورونا بين الفرق سواء على صعيد اللاعبين أو الأطقم الفنية.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي أعلنت تأجيل مباريات برايتون وتوتنهام مطلع الأسبوع الحالي بجانب مباراتي برينتفورد ومانشستر يونايتد وواتفورد وبيرنلي، وتوتنهام وليستر سيتي.

كما قررت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، تأجيل مباراة مانشستر يونايتد وبرايتون، والتي كان من المقرر  إقامتها يوم السبت المقبل ضمن منافسات الجولة الـ18، بسبب تفشي فيروس كورونا في صفوف اليونايتد.

وكانت عدد من الأندية الإنجليزية تضغط من أجل تعليق منافسات الدوري الإنجليزي حتى العام الجديد، في ظل تفشي فيروس كورونا في صفوف فرق البريميرليج والتي أدت إلى تأجيل عدد كبير من المباريات.

وقالت شبكة ESPN، إن عددًا من الأندية الإنجليزية تضغط من أجل تعليق مباريات الدوري يوم 9 يناير المقبل نظرًا للعدد المتزايد من الحالات الإيجابية لـ "كوفيد-19".

وأضافت الشبكة، أن الأندية تقترح عودة منافسات الدوري الإنجليزي في 8 و9 يناير عندما تقام مواجهات الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة