جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


«يورومني» يشيد بتقدم الاقتصاد المصري والبنية التحتية

سمر شوكت

الخميس، 16 ديسمبر 2021 - 06:36 م

أشادت مدير مؤتمر اليورومني لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا فيكتوريا بيهن، بالتقدم الملموس في الاقتصاد المصري وخاصة في مجالات البنية التحتية والتطورات التي شهدتها القطاعات المصرية.

كما أشادت "فيكتوريا بيهن" بالنتائج الإيجابية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي أطلقته القيادة السياسية، موجهة التهنئة لمصر لاستضافتها مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ العام المقبل.

وأكدت اهتمام "يوروموني" بتشجيع القطاع الخاص على تبني السياسات والاستثمارات الصديقة للبيئة والمجتمع التي تتسم بآليات الحوكمة.

جاء ذلك في إطار مناقشة الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي مع ببهن أهم المحاور ذات الأهمية للاقتصاد المصري، ومناقشة إمكانية تنظيم مؤتمر "يورومني" العام القادم.في ظل تطلع مؤسسة يورو مني لتنظيم فعاليات المؤتمر في مصر.

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أن إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي نفذتها الدولة على مدار الـ7 سنوات الماضية، عززت النمو الاقتصادي، ودعمت قدرة الاقتصاد المصري على مواجهة تداعيات جائحة كورونا.

وأشارت إلى أنّ مصر عكس كثير من البلدان واجهت جائحة كورونا وهي تتمتع بالصلابة الاقتصادية والمرونة اللازمة لمواجهة الوباء وتداعياته الاقتصادية والاجتماعية، هذا بفضل برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي بدأته الدولة عام 2016 لتحسين مؤشرات الاقتصاد الكلي وتحقيق النمو الشامل والمستدام. تجدر الإشارة، إلي أن "يوروموني" هي شركة عالمية لخدمات المعلومات بين الشركات، ولديها عملاء في أكثر من 160 دولة وأكثر من 2500 موظف في أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وأوروبا وآسيا.

ويمثل مؤتمر يورومني فرصة مثالية لمتابعة آخر تطورات التحول الرقمي في القطاع المالي، حيث يُعد المؤتمر منصة هامة تجتمع من خلالها أكثر الشخصيات تأثيرا في القطاع المصرفي المصري وأهم المبتكرين في مجال التكنولوجيا المالية، لمناقشة سبل تعزيز قدرات مصر من أجل تحقيق النمو والانتعاش الاقتصادي.

أقرأ ايضاً| «المشاط»: عازمون على تحقيق النمو الاقتصادي وتقديم حوافز للمستثمرين

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة