غلق سنتر للدروس الخصوصية وضبط 2 مقهي تقدم الشيشة لروادها
غلق سنتر للدروس الخصوصية وضبط 2 مقهي تقدم الشيشة لروادها


«شمال الجيزة»: غلق سنتر للدروس الخصوصية وضبط 2 مقهي تقدم الشيشة لروادها

محمد وحيد- تامر الشاهد

الخميس، 16 ديسمبر 2021 - 07:36 م

شن حي شمال الجيزة، بإمبابة، اليوم الخميس، حملتين منهم حملة على سناتر الدروس الخصوصية التي تخالف تعليمات الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، والأخرى على الكافتيريات لضبط المقاهي التي تقدم الشيشة لروادها، وذلك تنفيذاً لتعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بمواجهة مراكز الدروس الخصوصية المخالفة لما لها من تأثير ضار على العملية التعليمية وعدم التزاحم، وكان ذلك برئاسة المهندس أشرف بكر رئيس حى شمال الجيزة ونوابه «المهندس رمضان عمارة والمهندس أمير عباس والمهندس أحمد عثمان» بقيادة المهندس محمد سلامة خفاجه مدير إشغالات المنيرة الشرقية، ووكيله محمد إسماعيل ومصطفى سالم مدير المتابعة الميدانية ومجموعة العمل المرافقة.

حيث تم التوجه لسنتر بـ شارع الطيار فكري وتلاحظ وجود تكدس كبير للطلاب والطالبات بالمخالفة للتعليمات والقرارات الصادرة في هذا الشأن وعدم الالتزام بأى إجراءات احترازية ووقائية، وتم تنفيذ قرار غلق وتشميع للسنتر والتحفظ على بعض الأدوات المستخدمة من «دكك خشبية وكراسي وسبورة حائط» وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أصحاب السنتر.

اقرأ أيضاً| محافظ الجيزة يتفقد أعمال تطوير ميدان الجلاء


يأتى ذلك فى إطار المتابعة المستمرة والتعاون بين إدارتي الإشغالات والبيئة بقيادة المهندس عماد سامي، حيث تتابع إدارة البيئة كافة المناطق لرصد المخالفات والتجاوزات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتم غلق وتشميع فورى للسناتر.

في ذات السياق استكملت الحملة مسيرها وتم ضبط 2 مقهي مخالفة للإجراءات الاحترازية تُقدم الشيشة لروادها، وتم مصادرة عدد كبير من الشيشة وإيداعهم مخازن الحي، يأتى ذلك بالتعاون أيضاً مع إدارة البيئة بقيادة المهندس عماد سامي، ولجنة الصحة بحي شمال الجيزة.

كما تم رفع جميع التعديات على الأرصفة ونهر الطريق، وذلك لتحقيق وعودة الانضباط في الشارع الإمبابي على جميع المستويات، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين طبقًا لقرار مجلس الوزراء. 

جاء ذلك بناء على تعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة وتوجيهات اللواء علاء بدران السكرتير العام للمحافظة، والمهندس محمود فوزي سكرتير عام محافظة الجيزة، بضرورة شن حملات إشغالات وتموين وتراخيص على جميع المنشآت التجارية، ورصد وضبط المخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة