الدورة التدريبية
الدورة التدريبية


ختام الدورة التدريبية على إجراءات مكافحة العدوى في المناظير بالدقهلية

حازم نصر

الخميس، 16 ديسمبر 2021 - 08:35 م

اختتمت اليوم فاعليات الدورة التدريبية على اجراءات مكافحة العدوى في وحدات المناظير والتي استمرت لمدة يومين (الأربعاء والخميس 15و 16 ديسمبر الجاري) وذلك  لرؤساء وأعضاء فرق مكافحة العدوى بجميع المستشفيات الموجود بها وحدة مناظير (يوم نظرى ويوم عملي).

تمت الدورة تحت إشراف الدكتور هاني حمدي مدير إدارة مكافحة العدوى وذلك بمستشفى السنبلاوين العام.

اقرأ أيضا| الاستخدام الآمن لمبيدات الحشائش.. في ندوة بقنا

وأكد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة على أهمية مثل هذه التدريبات لدعم الفريق الطبي بما يلزمه من مهارات هامة وذلك لمواكبة سبل البحث العلمي والطبي المتطور.

ودعا جميع الأطباء للاستمرار في التعلم والاطلاع على شتى البحوث بمختلف المجالات للاستفادة منها على النحو الأمثل والحصول على خدمة طبية أفضل لأهالي محافظة الدقهلية.

وكان الدكتور سعد مكي  قد كلف اليوم أيضا إدارة الطب الوقائي بعقد اجتماعات مستمرة مع  مديري الإدارات الصحية ووكلاء الوقائي ومسئولي التطعيمات ومراقبي التطعيمات بالإدارات الصحية وذلك لمناقشة الاستعدادات الخاصة بحملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال القادمة.

ومن المزمع انطلاق الحملة  في 19 من ديسمبر الجاري وسوف تستمر لمدة 4 أيام بالمحافظة وتم خلال تلك الاجتماعات مناقشة خطة العمل والتعليمات الخاصة بالحملة.

وأكد الدكتور سعد مكي  أن المستهدف تطعيم حوالي مليون طفل من المصريين وغير المصريين  خلال الحملة وذلك عن طريق الفرق الثابتة والفرق المتحركة من شقة الى شقة بالريف والحضر.

 

وأكد وكيل الوزارة علي عقد دورات تدريبية لجميع الفرق الطبية المشاركة بالحملة وكذا وعقد الاجتماعات المتتابعة لفرق الإشراف علي الحملة بالإدارات الصحية.

كما تم متابعة توافر المستلزمات الخاصة بالحملة وفقاً لعدد الأطفال المستهدفين بها والتأكد من جاهزية الفرق الثابتة والمتحركة والتأكيد علي تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية طوال أيام الحملة وكذا طرق مكافحة العدوي أثناء التطعيمات خاصة  في ظل الظروف الراهنة.

 

وأشار إلى عمل حملات توعية على مستوى المحافظة بأهمية التطعيم وأن تلك الحملات التوعوية شملت المدن والقرى على حد سواء كما تم استخدام كافة وسائل التواصل الاجتماعي وكذا مراكز الشباب ودور العبادة بجانب اللقاءات المباشرة مع المواطنين من خلال التجمعات.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة