صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تأجيل 4 مباريات جديدة في الدوري الإنجليزي بسبب كورونا

رياض محمد جعيصة

الخميس، 16 ديسمبر 2021 - 09:17 م

قررت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، تأجيل 4 مباريات جديدة في الجولة الـ18 من البريميرليج بسبب تفشي فيروس كورونا.

وكانت الرابطة قد أعلنت تأجيل مباراة مانشستر يونايتد ضد برايتون والمقرر إقامتها يوم السبت المقبل، لتصبح عدد المباريات المؤجلة 5.

وأعلنت الرابطة في بيان رسمي منذ قليل، تأجيل مباراة إيفرتون ضد ليستر سيتي، وست هام يونايتد ضد نوريتش سيتي، واتفورد ضد كريستال بالاس، برينتفورد ضد ساوثهامبتون.


وقالت الرابطة في البيان: "تتفهم رابطة الدوري أن المشجعين سيصابون بخيبة أمل بسبب تأجيل هذه المباريات، وتعتذر عن الازعاج والتعطيل الذي تسببت فيه، جميع المباريات الأخرى المقرر لعبها في نهاية هذا الأسبوع مجدولة حاليًا كما هو مخطط لها".

وأضافت الرابطة: "وافق المجلس على تأجيل المباريات بعد تقييم طلبات الأندية الفردية هذا المساء".

وتابع البيان: "يعاني نادي برينتفورد من تفشي فيروس كورونا بشكل مستمر. وقد أدى ذلك إلى إغلاق مقر تدريبات الفريق مما يعني أنهم غير قادرين على الاستعداد لمباراة السبت".

وواصل البيان: "عاني نادي واتفورد أيضا تفشي المرض بشكل مستمر، مما أدى إلى إغلاق مقر تدريبات الفريق وعدم توفر عدد كاف من اللاعبين لإكمال مباراتهم".

وأردف: "نوريتش سيتي لديه عدد غير كاف من اللاعبين المتاحين لإكمال مباراتهم بسبب فيروس كورونا والإصابات والأمراض الأخرى".

وأكمل البيان: "يعاني ليستر سيتي من تفشي فيروس كورونا داخل الفريق مما ترك النادي مع عدد غير كافٍ من اللاعبين المتاحين لإقامة المباراة. تم إغلاق ملعب التدريب الأول للفريق هذا الصباح للمساعدة لاحتواء تفشي المرض".


وأوضح: "يقوم مجلس الإدارة بتقييم طلبات تأجيل المباريات على أساس كل حالة على حدة، بناءً على القواعد الحالية وإرشادات تأجيل فيروس كورنا الصادرة لجميع الأندية".

وشدد: "سيقيم عددًا من العوامل، بما في ذلك قدرة النادي على تشكيل فريق؛ الحالة والشدة والتأثير المحتمل لتفشي كورونا في النادي؛ وقدرة اللاعبين على الاستعداد للمباراة ولعبها بأمان، يجب على مجلس الإدارة أيضًا النظر في المخاطر الأوسع للمعارضة والأشخاص الآخرين الذين قد يتعامل معهم ممثلو النادي".

وأفاد: "مع إعطاء الأولوية لصحة ورفاهية جميع اللاعبين والموظفين، وفي ضوء الارتفاع الأخير في حالات كورونا في جميع أنحاء البلاد، أعاد الدوري الإنجليزي الممتاز تقديم تدابير الطوارئ".

وأتم: "وتشمل هذه البروتوكولات مثل الاختبار المتكرر، وارتداء أغطية الوجه أثناء التواجد في المنزل، ومراقبة التباعد الاجتماعي والحد من وقت العلاج".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة