صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ضبط كيان تعليمي بدون ترخيص للنصب على راغبي الحصول على شهادات دراسية

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الخميس، 16 ديسمبر 2021 - 10:29 م

أنشأ شخص كيانًا تعليميًا وهميًا، وأعلن عن منح الدارسين شهادات جامعية، وقام بتحصيل أموال من الطلبة الراغبين في الحصول عليها، ونصب عليهم وفر هاربًا، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطه.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص - مقيم بمحافظة الدقهلية) بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" - كائن بدائرة مركز شرطة أجا، واتخاذه وكراً لممارسة نشاطه الإجرامى فى النصب والاحتيال على المواطنين راغبى الحصول على شهادات جامعية، وقيامه بترويج شهادات دراسية بزعم منح الدارسين دورات تعليمية وتدريبية فى مجال (التمريض - السياحة والفنادق - الحاسب الآلى - اللغات) وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق للعمل بالمستشفيات والمؤسسات والهيئات الحكومية بالداخل والخارج، وتمكن خلال ذلك من استقطاب العديد من الأشخاص راغبى الحصول على تلك الشهادات مقابل مبالغ مالية. 

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه وبتفتيش المقر المشار إليه تم ضبط (كمية من الشهادات المزورة بأسماء أشخاص مختلفة ممهورة بخاتم شعار الجمهورية المقلد – عدد من الكارنيهات بأسماء أشخاص مختلفة – 2 دفتر استلام نقدية – 2 هاتف محمول "بفحصهما تبين احتوائهما على أدلة تُشير إلى نشاطه غير المشروع").. بمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين .

اقرأ أيضاً : المؤبد لعاطل سرق مليوني جنيه من خزينة شركة بالشرقية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة