مناقشات أدبية جديدة في نادي أدب الطفل  أسيوط 
مناقشات أدبية جديدة في نادي أدب الطفل  أسيوط 


مناقشات أدبية جديدة في نادي أدب الطفل بأسيوط 

محمد منير- محمود مالك

الجمعة، 17 ديسمبر 2021 - 12:47 ص

 ترأس اللقاء الأديب الروائي عباس حسن فرغلي وبإشراف الاستاذة عائشة العطيفي وذلك بمقر قصر ثقافة أبوتيج قدم فيها الاديب الروائي عباس حسن شرح مفصل عن كيفية ترتيب ابيات الشعر واختتم اللقاء بسماع مجموعة من المواهب الأدبية ومناقشتها فيما يتعلق باللغويات والقافية الشعرية. 

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة لدعم الأدباء والشعراء بصعيد مصر وإيماناً بنشر الوعي الثقافي والأدبي بأسيوط من خلال إقامة العديد من الفعاليات الثقافية والفنية بإقليم وسط الصعيد الثقافى فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي . 
 ملتقى أدبي البداري

و نظمت ثقافة البدارى برئاسة محمد أبورحمه ملتقى ثقافي أدبي ضمن فعاليات برنامج الابداع والتميز لنادى أدب البدارى برئاسة الشاعر أحمد شافع حيث التقى مجموعة من الأدباء والشعراء والمبدعين بالبداري وعلى رأسهم الشاعر سعد ابراهيم عبدالله ومجموعة من المواهب في مجالات الالقاء والكتابة الشعرية والغناء قدم الأدباء بعض القصائد الشعرية التي تنوعت ما بين الفصحى والعامية كما تخلل اللقاء بعض المواهب من الابتهالات والاناشيد الدينية منها قمر سيدنا النبي ومحمد يا رسول الله. 
بينما اختتم اللقاء بطرح بعض القصائد الشعرية الجديدة التي قدمها الشاعر احمد شافع والتي نالت إعجاب الجمهور 
اللقاء الأسبوعى لنادي الأدب بثقافة ديروط 

وقدمت مكتبة الطفل والشباب بديروط برئاسة محمد ابو العيون ملتقى ثقافي أدبي ضمن فعاليات برنامج الإبداع لنادي الأدب بقصر ثقافة ديروط برئاسة الشاعر المهندس أحمد صلاح فخري. 
وأقيمت أمسية شعرية شارك فيها نخبة من أدباء وفناني ومثقفي ديروط أدار اللقاء الأديب ناجح جاد والمخرج غريب مصطفى وقد تم الاستماع إلى المواهب الشابة ومنها الإنشاد الديني لمعتصم الخشتيوشعر العامية لكل من أسماء الخطيب وملك مصطفي متولي ويمنة محمد محمود وقصة قصيرة قدمتها القاصة حنان صبري بينما قدم الأدباء بعض القصائد الشعرية في حب الوطن حيث قدم الأدباء بعض القصائد الشعرية التي تنوعت ما بين الفصحى والعامية واختتم اللقاء بسماع المواهب الأدبية الشابة. 

اقرأ أيضا  |  وزير التنمية المحلية يتابع مع مسئولي الأمم المتحدة مجالات التعاون المشتركة


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة