وزيرة التجارة مع خالد ميري
وزيرة التجارة مع خالد ميري


خالد ميري يضع ملف الصناعة والاستثمار على طاولة «كلمة السر» مع وزيرة التجارة والخبراء

ناجي أبو مغنم

الجمعة، 17 ديسمبر 2021 - 01:38 ص

يضع الكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير الأخبار ملف الصناعة والتجارة والاستثمار على طاولة كلمة برنامج كلمة السر الذي يقدمه على قناة صدى البلد.

ويناقش ميري مع وزيرة التجارة الصناعة، تطورات الملف الأهم والذي يعد عصب الاقتصاد، كما يطرح على وزير الاستثمار الأسبق، الأسئلة الشائكة حول ملف الاستثمار.

وبدأ ميري بمقدمة قوية أشار فيها إلى أنه إذا كان التعليم والصحة والصناعة هم الثلاث أضلاع، التي تُبنى عليها الدول الحديثة، فالصناعة تبقى كلمة سر مهمة.   

وأضاف الإعلامي خالد ميري: الصناعة تعني فتح بيوت وتوفير فرص عمل، وتنمية مستدامة، وتحقيق حلم الـ 100 مليار دولار صادرات، وتقليل الواردات، وتحسين دخل المواطنين، لأن لها علاقة مباشرة بالمستقبل، وتعتبر جزء رئيس في بناء الجمهورية الجديدة.

حركة الصادرات

في البداية طمأنت وزيرة التجارة المصريين حول زيادة الصادرات، مؤكدة ارتفاع معدل الصادرات خلال العام الجاري بنسبة 25%، موضحة أن الدولة تستهدف دخول السوق الأفريقية الفترة المقبلة.     

لمطالعة تفاصيل حركة الصادرات: نيفين جامع: ارتفاع معدل الصادرات 25%.. وتوفير 80% من قيمة الشحن لأفريقيا

صناعة السيارات في مصر

وكشفت الوزيرة تفاصيل تصنيع السيارات في مصر، موضحة أن صناعة السيارات في مصر تسير في أكثر من محور، والرئيس السيسي وجه بعدم وجود إي سيارة متهالكة بالشارع لأنه يرى ضرورة امتلاك المواطن سيارة لائقة تعمل بالغاز الطبيعي.

لمشاهدة التفاصيل كاملة| جامع : السيسي وجه بضرورة امتلاك المواطن سيارة لائقة تعمل بالغاز الطبيعي

حياة كريمة والتنمية

كما تطرقت الوزيرة إلى أهمية مبادرة حياة كريمة، والتي اعتبرتها بمثابة محور تنمية مهم، موضحة أن بعد انطلاق حياة كريمة قدمنا مقترحا بإنشاء مجمعات صناعية في عدد من القرى.

للإطلاع على اللقاء كامل| «مستثمري العاشر»: إدارة الحكومة لجائحة كورونا عززت النمو الاقتصادي

وحول العقبات التي تواجه القطاع الصناعي، قال جمال الجارحي، رئيس غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، إن الدولة وضعت يدها على مشكلات الصناعة، وتعمل على حلها الآن، بعدما عايشنا فترة صعبة لم يكن يستمتع خلالها لنا أحد».

لمشاهدة رؤيته كاملة: جمال الجارحي: الدولة توفر حلول لمشكلات الصناعة بعد سنوات الإهمال.. فيديو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة