سماء  أسيوط 
سماء أسيوط 


موجة صقيع تضرب محافظة أسيوط.. وانخفاض درجات الحرارة بشكل حاد

محمود مالك

الجمعة، 17 ديسمبر 2021 - 02:22 ص

تواصلت موجة الصقيع على محافظة أسيوط ليومها الثالث على التوالي.

وانخفضت درجات حرارة الطقس لتصل إلى وصلت إلى ٥ درجات مئوية وغطت السماء غيوم جزئية خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، وزادت درجات البرودة اليوم عن أمس بحوالي درجتين مئوية مع شبورة مائية خفيفة على الطرق الزراعية والسريعة، وانتظمت حركة السير في الشوارع وعلى الطرقات دون معوقات.

اقرا ايضا|سقوط أمطار علي دمياط..  والمحافظة تدفع بسيارات الشفط.. صور

ووجه اللواء عصام سعد محافظ أسيوط كافة الأجهزة التنفيذية بالاستعداد لطوارئ أمطار فصل الشتاء ولمواجهة الازمات والطوارئ وأية سيول أو أمطار محتملة مجابهة أخطار السيول والأمطار وسوء الأحوال الجوية في فصل الشتاء والتي تعلن عنها هيئة الأرصاد الجوية. 


وتابع اللواء عصام سعد استعدادات المراكز والقرى بتطهير مخرات السيول، والتأكد من جاهزية مسارات مخرات السيول لتصريف المياه الزائدة وتوجيه الإدارات العامة للقيام بأعمال التطهير للترع والمصارف وإزالة العوائق أمام الحجوزات والسحارات بالإضافة إلى التأكد من جاهزية مصارف التخفيف وقدرة البوابات للفتح والقفل وذلك ضمن خطة مواجهة الكوارث والأزمات بالمحافظة بالتنسيق مع كفة الجهات التنفيذية فى إدارة الأزمة. 

وأوضح المحافظ انه تم اتخاذ عدة إجراءات تحسباً لهطول أمطار غزيرة أو سيول منها رفع استعداد وتوزيع معدات كسح المياه وسيارات الحماية المدنية والاطفاء بالاماكن الخطرة واستعداد فرق الطوارىء بكافة التخصصات.

وأكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على ربط غرفة عمليات المحافظة الرئيسية بجميع غرف عمليات المراكز والأحياء وغرفة عمليات الإدارة المركزية للموارد المائية والرى لمحافظة أسيوط للتنسيق بين كافة الجهات المعنية لإتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة حدوث أي طارئ.

وأكد المحافظ على ضرورة التنسيق المستمر والتعاون بين القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة والتنسيق ومع شركة الكهرباء لمراجعه الأسلاك والكابلات المكشوفة وسرعة تغطيتها حرصًا على حياة وسلامة المواطنين موجهاً وكيل وزارة الموارد المائية والري باستمرار مراجعة محطات رفع مياه الري ومتابعة أعمال تطهير الترع ومخرات السيول وأن تكون الحالة العامة للمصارف والترع والمجاري المائية في حالة استعداد تام أية تقلبات جوية ووضع خطط مدروسة بآليات واضحة لمواجهة أية أحداث طارئة أو ظروف طقس سيئ.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة