التنقيب عن الاثار
التنقيب عن الاثار


سقوط تشكيل عصابي تخصص في التنقيب عن الآثار بحلوان

باسم دياب

الجمعة، 17 ديسمبر 2021 - 05:11 ص

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من القبض على تشكيل عصابي مكون من 5 أشخاص أثناء التنقيب عن الآثار بمنطقة أطلس في حلوان.

‎‏البداية عندما وردت معلومات لرجال مباحث قسم شرطة حلوان من أحد المواطنين مفادها قيام مجموعة من الأشخاص بالحفر والتنقيب عن الآثار بجوار منزله بمنطقة أطلس دائرة القسم.

اقرا ايضا|ضبط 3 أشخاص أثناء تنقيبهم عن الآثار في بني سويف

بالانتقال والفحص عثر على حفرة داخل المنزل بعمق 15 مترا وعثر على أدوات تستخدم في الحفر وموتور لشفط المياه، وأمكن القبض على 5 أشخاص أعضاء التشكيل العصابي، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتباشر النيابة التحقيقات.

فى سياق آخر أمرت نيابة الجمالية بحبس لص 4 أيام على ذمة التحقيقات ضبط أثناء بيعه مشغولات ذهبية مسروقة بمنطقة الجمالية، كما قررت النيابة العامة سرعة تحريات المباحث حول الواقعة. 

وأكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة الجمالية قيام شخص بعرض مشغولات ذهبية للبيع بثمن بخس لا يتناسب مع قيمتها الحقيقية.

ونتقلت قوة أمنية من وحدة مباحث القسم وأمكن ضبط المذكور، وتبين أنه عاطل، مقيم بدائرة قسم شرطة المرج، وضبط بحوزته مشغولات ذهبية عبارة عن: 5 غويشة - 3 خاتم - أسورة – سلسلة – أنسيال مجهولين المصدر.

وعترف بسرقتها من داخل مسكن أحد الأشخاص "مقيم بدائرة قسم شرطة المرج"، وبإستدعاء المجنى عليه تعرف على المضبوطات وإتهمه بالسرقة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة