صورة موضوعية
صورة موضوعية


صندوق «تحيا مصر» التشخيص المبكر يساهم في العلاج بنسبة 80%

أحمد فتحي

الجمعة، 17 ديسمبر 2021 - 09:31 ص

أكد محمد مختار المتحدث الرئيس باسم صندوق "تحيا مصر"، أن هناك تنسيقاً قائم بين مبادرة "نور حياة" ومنظمة الصحة العالمية، وتم العمل على عدد من النقاط الهامة، مشيرًا إلى أن التشخيص المبكر يساهم في العلاج بنسبة 80% من مسببات ضعف الإبصار.

 وقال خلال تصريحات تلفزيونية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة "الأولى"، إن هناك أكثر من 25 ألف عملية جراحية، وتم تقديم العلاج لأكثر من 125 ألف مريض رغم أزمة كورونا.

وواصل محمد مختار المتحدث الرئيس باسم صندوق "تحيا مصر"، "هناك نشاط مكثف وتم فتح عدد كبير من غرف العمليات وزيادة عدد القوافل بشكل مستمر".

وفي نفس السياق، أطلق صندوق تحيا مصر، أولى قوافل المبادرة الرئاسية نور حياة بمحافظة أسوان، وذلك بعد تجهيز غرفة عمليات خاصة بالعيون، لاستقبال الحالات المحولة من القوافل وإجراء التدخلات الجراحية.

وينظم الصندوق قافلة نور حياة بقرية الشلال جنوب أسوان، على مدار اليوم وغد، لتستقبل نحو 1000 مواطن، لإجراء الكشف عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار، وصرف العلاج المطلوب من خلال الصيدلية الملحقة بالقافلة، فضلاً عن إجراء قياس النظارات الطبية وتسليمها للمرضى مجانًا.

من جانبه قال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، تامر عبد الفتاح، إن المبادرة الرئاسية نور حياة، تساير الاتجاه العالمي لمواجهة مسببات ضعف وفقدان الإبصار، لافتاً إلى أن الصندوق ينسق مع منظمة الصحة العالمية WHO في هذا الإطار.

إقرا ايضا| «نائب بالشيوخ»: ملف حقوق الإنسان حظى باهتمام كبير من القيادة السياسية

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة