كمال الشناوي وإسماعيل ياسين
كمال الشناوي وإسماعيل ياسين


الشناوي عن إسماعيل ياسين: «ضحك علي وأخد كل فلوسي بالنكت»

صافي المعايرجي

الجمعة، 17 ديسمبر 2021 - 12:06 م

كون الفنان كمال الشناوي مع نجم الكوميديا إسماعيل ياسين ثنائيا وقدما أفلاما عديدة وكانت ولا تزال لها صدى لدى الجمهور.

 

وتلك الأفلام جعلت الشناوي قريبا من مواقف وطرائف وغرائب لإسماعيل ياسين، فسرد بعض التي صادفته معه، ونشرتها مجلة الكواكب في أواخر القرن الماضي.

 

بدأ الشناوي حديثه عن تجربته مع إسماعيل قائلا: إسماعيل كان ظاهرة شعبية جماهيرية وكان المنتجون يوجدون له دورا في أي فيلم، فاسمه على أفيشات أي فيلم كان يساعد على نجاحه وكان فنانا كوميديا يختلف عن أي نجم بأسلوبه وحركة جسمه وتغير في صوته، رغم أن الحركات والأداء متكرر في كل فيلم إلا أن الجمهور لا يشعر بالملل.

 

اقرأ أيضًا| شاعر هندي غنت له أم كلثوم أشهر أغانيها.. فما قصته؟

 

أما عن مواقف الطريفة قال: لديه مواقف كوميدية كثيرة في البلاتوهات أتذكر ذات مرة ضحك عليا وأخذ كل فلوسي علشان شوية نكت؛ حيث قال لي لو قلت لك نكتة جديدة ولم يحرقها لي سيعطيني خمسة جنيهات وهو إذا قال لي نكتة ولم أستطع أن أحرقها له فسيأخذ مني جنيها واحدا، وبالفعل وافقت لأنني وجدتها صفقة رابحة واتفقت مع «دنقل» عامل الإكسسوار الذي كان يورد لي النكت الجديدة أولا بأول، وكنت أحفظ النكت مثل ديالوج في الفيلم.

 

ويستكمل حديثه وهو يضحك قائلا: رغم كل ذلك خسرت كثيرا في هذه الصفقة لأنه استطاع أن يحرق كل النكت التي قلتها على الرغم إننا كنت أدفع جنيه واحد لدنقل، وفي النهاية اكتشفت أن إسماعيل ودنقل اتفقا علي وكانا يقسمان إيرادات النكت التي كنت أدفعها بينهما.

 

وبسؤاله عن الأشياء الغريبة عن إسماعيل قال: كان ممثل خارق فهو شمعة تحترق من أجل الآخرين، فكان يعمل في المسرح بالإسكندرية ويأتي إلى القاهرة في التاسعة صباحا ليقوم بتصوير مشاهده المختلفة في أربعة أفلام على الأقل في اليوم الواحد ثم يعود الساعة السابعة مساء إلى الإسكندرية لكي يعمل في المسرحية بالليل.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة