المتهمون وأمامهم المضبوطات
المتهمون وأمامهم المضبوطات


«مقذوف وبقعة دماء».. أدلة تقود الشرطة لكشف غموض مقتل شخص بالمنوفبة

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الجمعة، 17 ديسمبر 2021 - 12:09 م

حاول عناصر تشكيل عصابي، سرقة حظيرة ماشية، فقام حراسها بإطلاق النار عليهم، مما دفع أفراد العصابة لمبادلتهم إطلاق النار، وأسفر ذلك عن مقتل أحد عناصر التشكيل العصابي، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من كشف تفاصيل الواقعة وضبط المتهمين.

تلقى مركز شرطة الباجور، بمديرية أمن المنوفية، بلاغًا بالعثور على جثة أحد الأشخاص «له معلومات جنائية»، داخل مسكنه وبها إصابة بعيار ناري، وما قررته زوجة المتوفي، بعثورها على جثة زوجها بجوار حظيرة الماشية خاصته بدائرة المركز، فقامت بمساعدة شقيق المتوفي «له معلومات جنائية»، بنقل الجثة لمسكنهما وتغيير ملابسه.

انتقلت قوات الأمن لمكان العثور على الجثة، وعُثر على أحد قوارب الصيد بالمجري المائي، المجاور لمكان العثور «ملك أحد أقارب المجني عليه»، يقوم المجني عليه باستخدامه، وبه آثار دماء وطلق ناري، كما عُثر على مقذوف لعيار ناري.

كشفت تحريات فريق البحث، برئاسة قطاع الأمن العام، وبمشاركة إدارة البحث الجنائي، بمديرية أمن المنوفية، أسفرت جهوده عن قيام المجني عليه، بتكوين تشكيل عصابي، تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع السرقة، بالاشتراك مع شقيقه سالف الذكر، شقيق زوجته، نجل شقيقته «جميعهم لهم معلومات جنائية»، وأنه حال قيام المجني عليه بالاشتراك مع باقي عناصر التشكيل، بارتكاب واقعة سرقة من إحدى القرى المواجهة للقرية، محل إقامة المجني عليه، مستخدمين قارب الصيد المعثور عليه، حدث تبادل إطلاق أعيرة نارية مع شخصان آخرن «لأحدهما معلومات جنائية»، شاهداهما حال ارتكابهم واقعة السرقة، مما أسفر عن إصابته التي أودت بحياته.

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، تم استهداف وضبط كافة عناصر التشكيل، والمتهمان الآخران وبحوزتهم الأسلحة المستخدمة «بندقية آلية، بندقية خرطوش، فرد محلي، عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، قارب صيد مزود بموتور».

وبمواجهتهم، اعترفوا بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة