نجاة وزير الزراعة الفلسطيني وعدد من موظفيه من هجوم بنابلس 
نجاة وزير الزراعة الفلسطيني وعدد من موظفيه من هجوم بنابلس 


نجاة وزير الزراعة الفلسطيني وعدد من موظفيه من هجوم بنابلس 

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 17 ديسمبر 2021 - 03:45 م

أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم نجاة وزير الزراعة رياض العطاري من هجوم إرهابي، اليوم الجمعة.

ونشر ملحم عدد من الصور على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلا: «طريق نابلس | نجاة وزير الزراعة رياض العطاري وعدد من موظفي الوزارة من هجوم المستوطنين الإرهابيين.»

 

كانت وزارة الخارجية الفلسطينية قد أدانت، الاثنين الماضي، بأشد العبارات جريمة إعدام الشاب جميل محمد الكيال (31 عامًا) من مدينة نابلس وإصابة عدد آخر من المواطنين بالرصاص الحى وصفت جراحهم بالمتوسطة، وذلك أثناء الاقتحام الوحشي والاعتداء السافر الذي تعرضت له مدينة نابلس وأحيائها الليلة الماضية، وترويع وترهيب للمواطنين الآمنين في منازلهم.

واعتبرت الوزارة، في بيانٍ عبر موقعها الإلكتروني، أن هذه الجريمة حلقة في مسلسل جرائم الإعدامات الميدانية التي تنفذها قوات الاحتلال، وفقًا لتعليمات المستوى السياسي والعسكري في دولة الاحتلال وتوجيهاتهما، والتي تسمح لجنود الاحتلال وتُسهل إطلاق النار على الفلسطيني، وتتعامل معه كهدف للرماية والتدريب يمكنها استباحة واغتصاب حياته دون وازع من ضمير أو أخلاق أو قانون.

 

وأضافت الخارجية الفلسطينية، أن هذه الجرائم تعكس أيضًا الثقافة الاحتلالية الإحلالية العنصرية، التي تسيطر على مراكز صنع القرر في دولة الاحتلال.

وحمّلت الوزارة المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة الثانية في محافظة نابلس خلال الأيام القليلة الماضية، محذرة من التعامل الدولي مع جرائم الإعدامات الميدانية كأرقام في الإحصائيات أو أحداث عابرة، تخفي حجم المعاناة الكبيرة والألم الذي تتكبده أسر الشهداء، ضحايا عقلية الاحتلال الاستعمارية.

وطالبت الوزارة المحكمة الجنائية الدولية بسرعة اتخاذ ما يلزم من الإجراءات الرادعة لدولة الاحتلال، لإجبارها على وقف جرائمها فورًا وفي مقدمة ذلك سرعة البدء بتحقيقاتها في انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة