د. غادة والي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة
د. غادة والي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة


غادة والي: استضافة مصر للمؤتمر الدولي يؤكد دعمها لجهود مكافحة الفساد| خاص

محمود كساب

الجمعة، 17 ديسمبر 2021 - 03:55 م

أكدت د. غادة والي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، والمدير العام لمكتب الأمم المتحدة بفيينا أن استضافة مصر لمؤتمر مكافحة الفساد يعكس اهتمام الدولة بدعم الجهود الدولية لمكافحة الفساد.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن المؤتمر يعد المحفل الدولي الأبرز في مجال مكافحة الفساد، فاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد هي الصك القانوني الدولي الشامل الوحيد الذي يتناول هذا الموضوع، وتضم هذه الاتفاقية حتى الآن 189 دولة أي أغلب الدول الأعضاء في الأمم المتحدة وأغلب دول العالم في المطلق، وبالتالي فإن النجاح في التصدي للفساد على المستوى الدولي سيعتمد بشكل كبير على قدرة الدول على تنفيذ وتوظيف هذه الاتفاقية بشكل فعال، وعلى نجاح مؤتمر الدول الأطراف في إيجاد سبل لذلك.

اقرأ ايضا غادة والي: مصر قطعت شوطاً كبيراً في مكافحة الفساد| خاص

وأشارت غادة والي إلى أن لهذه الدورة التاسعة من المؤتمر أهمية خاصة، فبالإضافة إلى ضرورة تضافر الجهود الدولية ضد الفساد في إطار أزمة الجائحة كما ذكرت، فإن هذه الدورة تأتي في نهاية عامًا دوليًا لمكافحة الفساد.

وكانت أعمال الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، قد انطلقت صباح الإثنين الماضى، بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية الوزير حسن عبد الشافي، والمديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة غادة والي، ووزراء العدل والتخطيط والتعاون الدولي والهجرة والتنمية المحلية والتضامن.

وتستمر أعمال المؤتمر حتى اليوم الجمعة 17 ديسمبر، بمشاركة 5 رؤساء دول يلقون كلمة بتقنية الفيديو كونفرانس، و50 وزيرًا، منهم 30 سيحضرون بشخصهم، و30 رئيس هيئة من هيئات مكافحة الفساد، إلى جانب 268 منظمة مجتمع مدني دولية، لديها صفة الاستشارية بالأمم المتحدة و257 جمعية أهلية عادية، و47 مركزًا بحثيًا، بإجمالي عدد مشاركين حوالي 2700.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة