رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون


بوريس جونسون: أتحمل مسؤولية خسارة الانتخابات الفرعية

أ ف ب

الجمعة، 17 ديسمبر 2021 - 04:12 م

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم الجمعة إنه يتحمل "المسؤولية الشخصية" عن الهزيمة الساحقة التي مني بها حزبه في انتخابات فرعية لمقعد لم يخسره المحافظون من قبل، ما أثار تساؤلات حول قيادته.

وأضاف "أتفهم تماما سبب شعور الناس بالإحباط" في إشارة إلى الناخبين الذين صوتوا لصالح الحزب الديموقراطي الليبرالي المنافس الخميس في نورث شروبشير في وسط إنكلترا. وتابع "أنا مسؤول عن كل ما تقوم به الحكومة وبالطبع أتحمل المسؤولية الشخصية عنه".

كان مُني حزب المحافظين البريطاني بزعامة رئيس الوزراء بوريس جونسون بهزيمة نكراء في انتخابات تشريعية فرعية أجريت، 16 ديسمبر، في وسط إنجلترا، وخسر فيها أحد معاقله، بحسب النتائج الرسمية التي صدرت، الجمعة.

وأظهرت النتائج الرسمية أن مرشحة الحزب الليبرالي الديمقراطي هيلين مورجن فازت بالمقعد النيابي عن دائرة "نورث شروبشير" بعدما حصلت على 47 في المئة من الأصوات متقدمة بذلك بنحو ستة آلاف صوت على منافسها الذي رشحه حزب رئيس الوزراء لخلافة النائب المحافظ أوين باترسون.

وقالت مورجن بعد إعلان فوزها إن الناخبين أكدوا "بوضوح" لبوريس جونسون أن "الحفلة انتهت"، مضيفة، "حكومتك التي تحكم بناء على الأكاذيب والغرور، يجب أن تحاسب".
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة