تعذيب حتى الموت.. أم تقتل طفلتها بمساعدة صديقتها
 تعذيب حتى الموت.. أم تقتل طفلتها بمساعدة صديقتها


 تعذيب حتى الموت.. أم تقتل طفلتها بمساعدة صديقتها والمحكمة تبرئها 

هناء حمدي

الجمعة، 17 ديسمبر 2021 - 04:13 م

ترتبط طفولة أية فتاة باللعب مع العرائس وبفعل غريزي تجدها تهتم بهذه العروسة وترعاها وكأنها روح حقيقية وليست مجرد لعبة فتغيير لها ملابسها وتهتم بتنظيفها وجمالها حتى أنها تتحدث معها وتغني لها ونحن على يقين إذا دبت في هذه العروسة الروح فإنها ستكون أسعد من في الحياة نتيجة لكل هذا الاهتمام وهو ما فسره المتخصصون أنها مشاعر الأمومة الطبيعية الموجودة في أي فتاة والتي تختزنها لإظهارها مع أبنائها فيما بعد.

 

ولكن في واقعة غيرت معالم الطبيعي وجعلت من مشاعر الأمومة مجرد لقب وهمي غير حقيقي تجد "أم" وكأنها ولدت دون مشاعر الأمومة الغريزية تسعى لقتل أبنتها الرضيعة بعد أسابيع من التعذيب والإصابات الكارثية التي لا يمكن النجاة منها بمساعدة صديقتها صاحبة النصيب الأكبر في التعذيب لتنتهي القضية بموت الطفلة وبراءة الأم.

 

ووفقا لموقع " mirror" البريطاني فإن الطفلة "ستار هويسون " البالغة من العمر 16 شهر تعرضت إلى أشد أنواع التعذيب على يد والدتها " فرانكي سميث، 20 عام" وصديقة والدتها " سافانا بروكهيل، 28 عام" مما أدى إلى معاناتها من إصابات كارثية لا يمكن النجاة منها ووفاتها بعد صراع من محاولات التمسك بالحياة لتهز قضيتها بريطانيا وتسلط الضوء على فشل الخدمات الاجتماعية.

 

وعلى الرغم من أن "ستار" عانت من التعذيب لفترة طويلة إلا أنها استسلمت لقدرها في سبتمبر من العام الماضي حينما تم إسعافها إلى المستشفى بداعي إصابتها بنوبة قلبية ليتم كشف ما تعرضت له تلك الملاك البريء على يد والدتها وصديقتها فعند فحصها وجد الأطباء أن سبب الوفاة هو تعرضها إلى ضرب مميت شمل أضرار بالغة في تجويف البطن الناجم عن ضرب قاسي على شكل لكم أو ركل في البطن وكسر في الساق اليمنى نتيجة لتعرضها لالتواء قوي وكذلك كسر في مؤخرة الجمجمة.

 

اقرأ أيضًا| أكيجارهارا.. غابة الانتحار اليابانية ولغز اختفاء البشر

 

كما أكد الأطباء ان علامات الإصابات تدل على تعرضها للضرب في فترات زمنية مختلفة وبعيدة ليتم إبلاغ جهات التحقيق عن الواقعة فالوفاة ليست طبيعية ولكنها جريمة قتل وهو ما كشفته جهات التحقيق والتي القت القبض على والدتها وصديقتها باعتبارهما أنهما الشخصين البالغين الوحيدين في الشقة والمرافقين للفتاة في ذلك الوقت وكشفت الشرطة من كاميرات المراقبة لإحدى المباني مشاهد تؤكد اعتداء " سافانا" صديقة والدة الفتاة على الطفلة.

 

حيث أظهرت اللقطات توجيه " سافانا" 21 ضربة للطفلة مما أدى إلى سقوط الفتاة ليكون رد فعل الصديقة أنها قامت بجذبها من الأرض عن طريق حلقها وبعد فحص تليفونات الأم وصديقتها وجدوا مشاهد للطفلة أثناء تعرضها للإهمال والأذى النفسي كلحظة سقوط الطفلة من على كرسي بلاستيكي وتصطدم بالأرض دون أي محاولة للام في حمايتها وفي فيديو آخر ظهرت فيه الطفلة وهي منهكة والنوم يسيطر عليها لتسقط إلى الأمام وتغفو في وعاء من الطعام.

 

وما زاد من الكارثة هو محاولة عدد من الجيران حماية الطفلة مما تتعرض له على يد والدتها وصديقتها وقاموا لأكثر من 5 مرات بإبلاغ الخدمات الاجتماعية لما تتعرض له "ستار" من اعتداءات جسدية واذى نفسي في محاولة انقاذها مع تحذير خمسة أشخاص مختلفين للخدمات الاجتماعية من أن حياتها في خطر وإرسال فيديوهات تؤكد ادعائهم.

 

إلا أن الخدمات الاجتماعية لم تقوم بالرد ولم تنقذ الفتاة حتى ماتت مما أثار الكثير من الغضب تجاه مسؤولي الخدمات والذين أصدروا بيان اعتذروا فيه عن عدم رؤيتهم جميع علامات التحذير التي كان من الممكن أن تؤدي إلى إجراءات إنفاذ قانونية أكثر صرامة وإنقاذ "ستار" من النهاية الأليمة.

 

وفي المحاكمة تمكن دفاع "فرانكي" والدة الطفلة من إثبات أنها لم تعرض الطفلة لأي أذى فكل مشاهد الفيديوهات تؤكد أن "سافانا" صديقتها هي من تقوم بالاعتداء مع اعتراف الأم أنها لم تكن في الغرفة عندما أصيبت "ستار" بجروح قاتلة وأنها لم تشك في صديقتها بأنها هي من كانت تقوم بذلك ولكن بعدما أعادت تقييم الوضع في السجن اتهمت صديقتها بقتل ابنتها ليتم تبرأتها في جريمة القتل والقتل غير العمد مع إدانتها بالتسبب في وفاة الطفلة أو السماح بذلك.

 

ورغم نفي "سافانا" الاتهامات التي وجهت إليها وتأكيدها على أنها دخلت الغرفة بعد سماع صوت سقوط ووجدت الطفلة على الأرض في حالة تعب شديد وقامت بإجراء الإنعاش القلبي الرئوي لها والاتصال بالإسعاف على الفور لإنقاذها إلا أن المحكمة وجهت لها تهمة القتل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة