صورة موضوعية
صورة موضوعية


حالة نادرة.. حمل إمرأة في جنين داخل الكبد بكندا

سلمى خالد

الجمعة، 17 ديسمبر 2021 - 04:19 م

كثير من النساء الحوامل تلد أطفال بطريقة غير طبيعية عن باقي الولادات، وقد يرجع أسباب ذلك إلى الوراثة أو إلى عدة أمراض أو مشاكل واجهت الأم في مرحلة الحمل، ولكن هناك بعض الولادات التى تشتهر سريعًا نظرًا لغرابتها.

وفي واحدة من أغرب الولادات حول العالم، وهي حمل إمرأة بجنين في الكبد بدلا عن الرحم، حيث أخبر الطبيب الكندي مايكل نارفي، الذي يعمل في معهد الأبحاث بجامعة مانيتوبا، في حسابه على تيك توك عن حالة غير عادية من الحمل خارج الرحم.

وقال الطبيب: «بدأ جنين المرأة البالغة من العمر 33 عامًا في التطور في الكبد»، مشيرًا إلى أن هذه هي الحالة الأولى التي تصادفه من هذا النوع.

وعلق «نارفي» على نتائج صور الموجات فوق الصوتية للمريضة: «اعتقدت أنني رأيت كل شيء بوضوح تام».

اقرأ ايضا أغرب حالات الولادة في 2021.. سيدة تضع 9 توائم ببلد عربي  

وقال الأخصائي، فإن الممارسة المعتادة في حالات الحمل خارج الرحم هي ظهور جنين في تجويف البطن، ولكن ممكن أن تكون هذه الحالة الأولى المسجلة لحمل في الكبد.

جامعة مانيتوبا هي جامعة عامة في كندا، تأسست عام 1877، تقع في مدينة وينيبيغ، وكندا هي دولة في أمريكا الشمالية تتألف من 10 مقاطعات وثلاثة أقاليم، وتقع في القسم الشمالي من القارة وتمتد من المحيط الأطلسي في الشرق إلى المحيط الهادي في الغرب وتمتد شمالاً في المحيط المتجمد الشمالي. 

وتعد كندا هي البلد الثاني عالميًا من حيث المساحة الكلية، كما أن حدود كندا المشتركة مع الولايات المتحدة من الجنوب والشمال الغربي هي الأطول في العالم.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة