أمطار غزيرة و رعد
أمطار غزيرة و رعد


الأرصاد الجوية: أمطار غزيرة و رعد وبرق على بعض المحافظات| فيديو وصور

حنان عز الدين

الجمعة، 17 ديسمبر 2021 - 05:20 م

أكد خبراء الأرصاد الجوية أن البلاد تتعرض لتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط أمطار متفاوته الشدة على بعض المناطق، منها الإسكندرية و كفر الدوار بالبحيرة و ادكو .

 

و تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الأن علي السواحل الشمالية وأجزاء من الدلتا، ويصاحبه سقوط أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية، بدأت تشتد على أجزاء من السواحل الغربية والساحل الشمالي والاسكندرية لتكون شديدة خلال الساعات القادمة  وقد يصاحبها البرق والرعد على بعض المناطق .

 

يأتي ذلك مع سقوط  أمطار متفاوتة الشدة على البحيرة خاصة  شمالها وشمال الدلتا وأمطار خفيفة تتوسط أحيانا على أجزاء من الدلتا وأمطار خفيفة قد تتوسط احيانا على القاهرة وقد تمتد بعض الأمطار الخفيفة إلى شمال الصعيد وخليج السويس خلال الفترة القادمة.

 

كما تكون الأجواء شديدة البرودة تتعرض لها البلاد خلال هذه الفترة، ومن المتوقع ان تستمر هذه الأجواء حتي نهاية الاسبوع المقبل .

 

وأضاف الخبراء أن موجه  طقس سيئ اخري تتعرض لها مدن ومحافظات شمال البلاد اعتبارا من مساء الأحد. 

وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة علي المدن الساحلية وانخفاض حاد وملحوظ في درجات الحرارة لتصل يوم الاثنين 14 درجة نهارا علي القاهرة والصغري 8 وتنشط الرياح خلاص هذه الفترة وتوقعات بحدوث عواصف رعدية يوم الاحد والاثنين القادمين علي السواحل الشمالية .

 

 

واضافى الخبراء أن التبريد في طبقات الجو العليا يصل إلى  - 25 تحت الصفر، يوم الاثنين بسبب المنخفض القطبي قارص البرودة والمحتمل ويصاحبه الأمطار الغزيرة و حبات ثلوج محتملة وسقوط الثلوج علي مرتفعات سيناء والسويس.

 

 

 

ووجه الخبراء نصائح للمواطنين خلال موجه الطقس شديد البرودة الذى يصل لحد الصقيع وهى : 

1 - ارتداء الملابس الشتوية.

2   النزول الى قدر المستطاع يكون للضرورة القصوى .

3 - الانتباه علي الطرق خاصة الصحراوية .

ومن الوارد تعطيل الدراسة علي بعض المدن الشمالية خاصة يوم الاحد والاثنين والثلاثاء .

 

وعن المناطق التى يتوقع الخبراء أن تتعرض  إلى الأمطار الغزيرة هى "الأسكندرية - بورسعيد - مطروح - سيدي براني ".

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة