الإعلامية ندى رضا
الإعلامية ندى رضا


عضو لجنة الصحة بالشيوخ: مبادرة القضاء على قوائم الانتظار «انجاز عظيم»| فيديو

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 17 ديسمبر 2021 - 06:28 م

 

استعرض برنامج «الجمهورية الجديدة» المذاع على فضائية «إكسترا نيوز» الإخبارية جهود الدولة المصرية لتطوير منظومة الصحة في السنوات الأخيرة، والتي شهدت دعمًا غير مسبوق على كل المستويات رغم المرور بجائحة كورونا التي خصص البرنامج جزءا خاصًا للحديث عنها.


كما عرض البرنامج الذي تقدمه الإعلامية ندى رضا الواحدة ظهرًا من كل جمعة أبرز المعلومات عن مدينة الدواء المصرية التي تم إنجازها خلال 3 سنوات، وما تشمله من إمكانيات على الطراز العالمي للتسهيل على المواطن المصري. 

وقال الدكتور محمد البدري، عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، أن الدول يقاس تقدمها بالحفاظ على أطراف الهرم السكاني، وانبهرت بمبادرة الكشف على التقزم بالمدارس و"بقى عندنا قاعدة بيانات شاملة عن مرضى الأمراض المزمنة في مصر " .

وأضاف محمد البدري ، خلال لقائه بـ برنامج " الجمهورية الجديدة"، على قناة  "إكسترا نيوز " ، إن ملف الصحة كان تحديا كبيرا أمام الدولة المصرية يدفعها للسير بشكل متوازن، واختيار خطط ينتج عنها مردود إيجابي وسريع، وذلك حدث من خلال المبادرات الرئاسية ، التي ساعدت على تغطية فجوة تهالك البنية التحتية .

وتابع " البدري " أن الكشف المبكر عن الأمراض جزء من منظومة التأمين الصحي للدول التي تمتلك منظومة صحية قوية ، موضحا أن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار أصبحت انجاز عظيم ومحسش بيها غير مريض القلب و أصحاب العمليات الكبرى " .

يذكر أن برنامج «الجمهورية الجديدة» خصص حلقاته في شهر ديسمبر لحصاد الجهود المبذولة من الدولة لتطوير عدد من القطاعات في السنوات الأخيرة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة