صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


خاص | رئيس مركز التنبؤات: ليلة رأس السنة «أمطار و برودة شديدة» 

حنان عز الدين

الجمعة، 17 ديسمبر 2021 - 06:41 م

كشف محمود شاهين مدير مركز التنبؤات و الإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن ما أثير حول مؤشر تذبذب القطب الشمالي  AO و الذى يسجل قيم سالبة حادة حتي نهاية شهر ديسمبر و ليلة رأس السنة مما ينذر بتعرض البلاد لمنخفضات قطبية شديدة البرودة وسقوط أمطار غزيرة تصل لحد السيول،  هى تنبؤات غير دقيقة و لا تتجاوز دقتها ال 10 % نظراً لبعد المسافة .

اقرأ أيضا:الأرصاد: تحذيرات هامة للمواطنين.. تعرف عليها‎‎

وأكد شاهين  فى تصريحات خاصة لـ " بوابة أخبار اليوم " أن الوصف المناخى لليلة رأس السنة، فمن المتوقع أن يكون الطقس بارد نهاراً و شديد البرودة ليلاً فى الساعات الأولى من الصباح، مع سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة خلال هذا اليوم لا نصل إلى حد السيول كما يتردد.


واضاف مدير مركز التنبؤات أن  مثل هذه التوقعات و التنبؤات، بعيدة المدى بشكل يؤثر على الموطنين ويصيبهم بالقلق لأن المسافة بعيدة و التنبؤ يكون غير صحيح بنسبة كبيرة.

وأكد شاهين أن تشهد البلاد غدا  انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على كافة الأنحاء حيث يسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد في أول الليل، شديد البرودة في آخره على كل الأنحاء، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.


وتسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة 30% تقريبا، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.


وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا السبت

القاهرة والوجه البحرى العظمى 18 درجة الصغرى 10 درجة


السواحل الشمالية العظمى 17 درجة الصغرى 12 درجة  


جنوب سيناء العظمى 21 درجة الصغرى 15 درجة


شمال الصعيد العظمى 18 درجة الصغرى 08 درجة


جنوب الصعيد العظمى 21 درجة الصغرى 10 درجة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة