المبانى القديمة بعد تطويرها
المبانى القديمة بعد تطويرها


١٥ مليار جنيه لدعم القرى

الـمراشدة.. قرية بمواصفات الـمدن

أخبار اليوم

الجمعة، 17 ديسمبر 2021 - 06:44 م

قنا - أبوالمعارف الحفناوى:
 

غيرت مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه الحياة لأهالى محافظة قنا بتكلفة إجمالية قرابة 15 مليار جنيه فى 5  مراكز ، منها 13779 «سكن كريم» للمواطنين .
 وحظيت قرية المراشدة التابعة لمركز الوقف بمشروعات ضخمة حولت القرية من احدى القرى الفقيرة الى قرية بمواصفات مدينة ، ومن اهم المشروعات التى تم الانتهاء منها محطة الصرف العملاقة وهى الأولى من نوعها للمعالجة الثلاثية بقنا وتكلفت 181  مليون جنيه.


 وقد تم الانتهاء من جميع الأعمال المدنية والروافع والمعالجة والاعمال الكهروميكانيكية لمحطات الرفع وخطوط الشبكات البالغ طولها  ١٢ كيلو و٢٢٨ مترا  ، وتقع المحطة على مساحة ١٠ أفدنة وستعمل بطاقة 10 آلاف م3/يوم كمرحلة أولى تصل إلى 18 ألف م3/يوم كمرحلة ثانية بتكلفة 191  مليون جنيه، وستخدم  47  ألفا و600 نسمة  بقريتى المراشدة والقلمينا بمركز الوقف.
 كما تم رفع كفاءة وحدة صحة الأسرة « المشروع الأوروبى» ، كما يجرى تطوير وحدة إسعاف المراشدة والتى تضم عدد سيارتين مجهزتين على أعلى مستوى لتقديم خدمات نقل حالات الطوارئ على مدار الــ 24  ساعة.
 ويجرى حاليا العمل بالأعمال الإنشائية لمركز تنمية الأسرة والطفل بقرية المراشدة، والمقام على مساحة 1000 م٢.


 ويتم ايضا أعمال التشطيبات النهائية بمجمع الخدمات الحكومية والمقام على مساحة 420  م٢، كما سيتم تطوير وتجميل المنطقة المحيطة بالمجمع لإضفاء مظهر جمالي  وحضارى.  كما يوجد مجمع الخدمات الزراعية بقرية المراشدة والمقام على مساحة 530م.


 فرحة عارمة من الأهالى بهذه المشروعات العملاقة التى غيرت الوجه الحضارى للقرية، ووجه الأهالى الشكر للرئيس، على اهتمامه بالملايين من أبناء المحافظة،  وعبّروا عن سعادتهم، بتطوير القرى،  من خلال حياة كريمة،  والتى سيتحاكى عنها أجيالا بعد أجيال،  وسيذكرها التاريخ كأفضل مبادرة إنسانية.

أقرأ أيضاl محور الشهيد باسم فكرى.. طفرة تنموية على أرض قنا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة