مسيرة دعائية لحملة شلل الأطفال بقنا
مسيرة دعائية لحملة شلل الأطفال بقنا


مسيرة دعائية لحملة شلل الأطفال بقنا .. صور

أبو المعارف الحفناوي

الجمعة، 17 ديسمبر 2021 - 06:53 م

 قامت صباح اليوم الجمعة الفرق الطبية بإدارة فرشوط الصحية بعمل حملة دعائية مكثفة لتوعية المواطنين بضرورة إعطاء مصل شلل الأطفال وذلك لحماية أطفالهم من مرض شلل الأطفال.

وذلك في إطار إستعدادات مديرية الشؤون الصحية بقنا للبدء في الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور راجي تاوضروس مدير مديرية الشؤون الصحية بقنا بالعمل على وصول مصل شلل الاطفال إلى جميع الأطفال بالقرى والمراكز بالوحدات الصحية والمراكز الحضرية والمستشفيات.

اقرأ أيضا| نقل مركز تلقي لقاح كورونا إلى موقع آخر بقنا

وأشار الدكتور مصطفى أبوسنان مدير الإدارة الصحية بفرشوط، إلى أن المسيرة انطلقت منذ صباح اليوم في جميع شوارع مركز فرشوط وفي القري المجاورة بمشاركة حافظ محمود حافظ، رئيس مدينة فرشوط والقيادات الشعبية والتنفيذية بمركز فرشوط بمشاركة فريق الطب الوقائي بالإدارة وطلاب مدرسة التمريض بفرشوط وفريق التمريض بالإدارة والمستشفى وفريق الإعلام والتربية السكانية وفريق الثقافة الصحية ، ةدعا الفريق الطبي المواطنين بأهمية التطعيم ودوره في الحد من مرض شلل الأطفال.

 وأوضح الدكتور راجي أن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال سوف تبدأ يوم الأحد 19 ديسمبر وسوف تستمر لمدة 4 أيام من أجل تطعيم الأطفال بهدف جعل مصر خالية من شلل الأطفال.

وأعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، أن مديرية الصحة والسكان سوف تبدأ تنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بدءا من يوم الأحد الموافق 19 ديسمبر الجاري حتى الأربعاء الموافق 22 ديسمبر ، وتستهدف جميع الأطفال من عمر يوم حتى خمس سنوات سواء كانوا مصريين أو وافدين بهدف رفع المناعة لديهم ضد هذا المرض، وذلك ضمن خطة وزارة الصحة والسكان لتطعيم 16.5 مليون طفل على مستوى الجمهورية .


من جانبه أوضح الدكتور راجى تاوضروس وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا أن الحملة تستهدف تطعيم 581 الف و 942 طفل ، مشيرا إلى أنه سيتم الدفع بعدد 2349 فريق طبى لإجراء التطعيمات منها 1106 فريق متنقل من منزل إلى منزل ، و 243 فريق ثابت بالوحدات الصحية الريفية والحضرية ومكاتب الصحة ومراكز رعاية الأمومة والطفولة ، لافتا إلى أن الجرعة عبارة عن نقطتين بالفم " سابين " أحادى التكافوء نمط 2 . 

وأضاف تاوضروس أن الفرق المتنقلة سوف تعمل من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 5 مساء، أما الفرق الثابتة فيستمر عملها من 8 صباحا إلى 8 مساءا، مشيرا إلي أن فرق التطعيم خضعوا لدورات تدريبية لإنجاز مهام التطعيم على الوجه الأمثل ، مع توافر الطعوم وأدوات الحفظ الخاصة بها وأن التطعيم مجانى دون أى رسوم .
 

مسيرة دعائية لحملة شلل الأطفال بقنا

مسيرة دعائية لحملة شلل الأطفال بقنا


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة