حى السلام.. «كمبوند» لـمتضررى السـيول
حى السلام.. «كمبوند» لـمتضررى السـيول


حى السلام.. «كمبوند» لـمتضررى السـيول

أخبار اليوم

الجمعة، 17 ديسمبر 2021 - 07:24 م

 أسوان - مصطفى وحيش:
حى السلام هو أحدث الأحياء بمحافظة أسوان ويقع فى أول الطريق لمنطقة وادى عبادى، ومن الوهلة الأولى تظن أنه كومبوند تابع لحى من الأحياء الراقية، ولكنه حى حكومى خصصته الدولة لأهالينا من متضررى السيول فى أسوان.


الحى يضم جميع الخدمات والمرافق ومظاهر الحياة الآدمية خصصته الدولة لهم تعويضا عن منازلهم التى انهارت تماما تحت مقصلة السيول ويتكون من 504 شقق جديدة داخل 17 عمارة سكنية، العمارة الواحدة بها 36 شقة كانت مخصصة فى الاصل لمنكوبى سيول ٢٠١٠ ولكنها لم تسكن بالكامل فاحتضنت الأهالى المنكوبين من سيول ٢٠٢١ لتكون مأوى وسلاما لهم.
وتم تجهيز الحى بلاند سكيب ومساحات خضراء ومجمع استهلاكى ومحلات تجارية ومسجد ومكتبة كما تم تخصيص إحدى العمارات لإقامة مدرسة ذات الفصل الواحد تضم جميع مراحل التعليم كحل مؤقت وسريع للسكان.


وتعاونت المحافظة مع  صندوق تحيا مصر ومبادرة حياة كريمة وجمعية رسالة والجمعية المصرية لتنمية المجتمع من اجل توفير الأثاث الكامل للوحدات السكنية الجديدة وهو ما تم بالفعل وفقا لتوجيهات الرئيس السيسى الذى قال للمتضررين «حننقلكم بشنط هدومكو».. وتم تسكين مايقرب من 223 أسرة حتى الآن من الأسر المتضررة من تداعيات السيول.
فرح وزغاريد من الاهالى بعد حصولهم على شقق جديدة مفروشة بالكامل تعويضا عن منازلهم التى انهارت جراء السيول وقال عزام محمد أحد أهالى قرى محافظة أسوان إنهم يقدمون الشكر والعرفان للرئيس عبد الفتاح السيسي على ماقدمه لهم من المساعدات التى ادخلت الفرح والسرور عليهم خاصة بعد ضرر السيول.

أقرأ أيضاl حكايات من دفتر أحوال السيول.. السيسي يضمد أوجاع متضرري أسوان

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة