غادة والي
غادة والي


غادة والي: فخورة بوقوف الشباب مع النزاهة بمؤتمر مكافحة الفساد

حسين دسوقي

الجمعة، 17 ديسمبر 2021 - 07:46 م

قالت الدكتورة غادة والي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، إن الدورة الحالية لمكافحة الفساد استثنائية نظرا للظروف المحيطة بها.

وأضافت غادة والي، خلال كلمتها التي ألقتها في الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد التي تستضيفها مصر: "هناك تحديات كبيرة لمكافحة الفساد، ولكنني أشعر أننى فخورة بالشباب الذين يقفون مع النزاهة في هذه الدورة.. الشباب حددوا مسيرة هذا العمل قبل بدء هذا المؤتمر".

وتابعت غادة والي، أنه كان هناك دور استثنائي للخروج بتوصيات لمكافحة الفساد، الذي يعرقل عمليات التنمية بالدول.


وأردفت وكيل الأمين العام للأمم المتحدة: "فخورة بزملائي في مكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة لأنهم يساعدون كل اللجان من خلال العديد من المبادرات". 

ومن ناحية آخرى فقد قالت غادة والي المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة إنه تم اعتماد الولايات المتحدة الأمريكية لعقد الدورة العاشرة لفعاليات مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد. 

وأكدت والي خلال الجلسة الختامية لمؤتمر مكافحة الفساد المنعقد بمدينة شرم الشيخ أن 520 مساهمة من المجتمع المدني في مؤتمر مكافحة الفساد، مشيرة إلى أنه تم مناقشة دور المرأة في مكافحة الفساد.

ووجهت د. غادة والي الشكر للحكومة المصرية على تنظيمها واستضافتها مؤتمر مكافحة الفساد.

وبدأت منذ قليل الجلسة الختامية لفعاليات الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد والمنعقد في مدينة شرم الشيخ.


وكانت أعمال الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، قد انطلقت صباح الإثنين الماضى، بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية الوزير حسن عبد الشافي، والمديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة غادة والي، ووزراء العدل والتخطيط والتعاون الدولي والهجرة والتنمية المحلية والتضامن.

وتستمر أعمال المؤتمر حتى اليوم الجمعة 17 ديسمبر، بمشاركة 5 رؤساء دول يلقون كلمة بتقنية الفيديو كونفرانس، و50 وزيرًا، منهم 30 سيحضرون بشخصهم، و30 رئيس هيئة من هيئات مكافحة الفساد، إلى جانب 268 منظمة مجتمع مدني دولية، لديها صفة الاستشارية بالأمم المتحدة و257 جمعية أهلية عادية، و47 مركزًا بحثيًا، بإجمالي عدد مشاركين حوالي 2700.

اقرأ أيضا |  ننشر كلمة رئيس الرقابة الإدارية بجلسة ختام مؤتمر مكافحة الفساد

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة