إنستجرام
إنستجرام


إطلاق ميزة سرية جديدة بـ «إنستجرام»

وائل نبيل

الجمعة، 17 ديسمبر 2021 - 08:43 م

يبدو أن موقع مشاركة الصور إنستجرام، المملوك لعملاق التكنولوجيا شركة «ميتا» أو فيسبوك سابقا،  يعمل على جعل مقاطع الفيديو بالقصص أطول، وهي الميزة التي ستكون مرحب بها لعشاق وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة على تطبيق إنستجرام.

والميزة الجديدة، التي لم تطرح بعد على نطاق واسع، أو لكل المستخدمين، فهي أن المستخدم سيتمكن من ما يزيد عن 15 مقطعًا، في ركن القصص بالتطبيق، وعلى الرغم من أن هذا قد لا يبدو مثاليا، فيرى البعض أن الحصول على 45 ثانية إضافية قد يكون مفيدًا جدًا وسيكون محل امتنان من قبل المستخدمين.

أقرأ أيضاً| بعد تحويل النص لكلام.. «Playback» خاصية جديدة من إنستجرام  

وقد تم رصد الامتداد الجديد في «القصص» لأول مرة في تركيا، ومن المحتمل أن يتم طرحه في بلدان أخرى في وقت ما - على الرغم من أن إنستجرام Instagram لم يؤكد أي شيء بعد.

وقد بدأ المستخدمون في البلد في رؤية نافذة منبثقة نصها: "اكتشف قصصًا أطول.. ولن يتم بعد ذلك تقسيم مقاطع الفيديو التي تصل مدتها إلى 60 ثانية."

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي يواجه فيه إنستجرام Instagram منافسة شرسة لمواكبة كل من تطبيقي تيك توك TikTok ، وسناب شات Snapchat.

هذا وقد أطلق مالكو تطبيق سناب شات Snapchat للتو تطبيقًا منفصلاً يتيح للأشخاص أن يصبحوا أكثر إبداعًا في مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

وهو مصمم لمنح المبدعين أدوات تحرير أكثر تقدمًا مقارنة بالتطبيق المعتاد.

وحاول تطبيق إنستجرام Instagram مؤخرًا نسخ بعض نجاح Spotify من خلال ميزة Year In Review، وبواسطته ، يحصل المستخدمون على مجموعة عشوائية من القصص على مدار العام مجمعة معًا لإكمال عام 2021.

يذكر أن تطبيق مشاركة الصور إنستجرام كان قد طرح مؤخرا  خاصية جديدة، تحت اسم «Instagram Playback»، وهي شبيهة بـ «كبسولة زمنية» تحتوي على كل محتوى القصص الذي شاركه المستخدمون عبر خاصية القصص على إنستجرام Instagram خلال هذا العام.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة