زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر
زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر


هو ما يحتاجه العراق

مقتدى‬⁩ ⁦‪الصدر‬⁩: التجربة المصرية بقيادة السيسي هو ما يحتاجه العراق من ⁦‪مصر‬⁩

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 17 ديسمبر 2021 - 10:40 م

أصدر زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، بيانا قال فيه إن التجربة المصرية الجديدة بقيادة الرئيس السيسي هو ما يحتاجه العراق من مصر.

وقال الصدر في بيان إن "التجربة المصرية الجديدة هي ما يجب استيرادها لعراقنا الحبيب، وأعني بها الحملة الخدمية والإعمار الذي بدأ بالتطور تدريجيا في جمهورية مصر العربية وذلك من خلال بعض المتبينات والأفكار التي أوعز بها الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي بعد أن كانت مصر تحت الأنقاض والآن تحاول كفكفة جراحها وأعمار ما اندثر منها بخطط مدروسة ومنظمة وبرقابة صارمة وخطة أمنية تحاول من خلالها إبعاد شبح الإرهاب والتطرف وإعطاء الجيش المصري دوره الفاعل في ذلك".

أقرا أيضا الكاظمى يجتمع مع الصدر لتشكيل حكومة أغلبية في العراق

وأضاف: "أما أن نحاول استيراد الحفلات الراقصة التي لا تتوافق مع ديننا وعقيدتنا واعرافنا المجتمعية في عراقنا الحبيب فهذا الأمر بعيد كل البعد عن التعاطي بعقلانية وبعيدة عن الواقع عن حب الوطن".

سماحة القائد السيد مقتدى الصدر (أعزه الله) يصدر بيانًا يدعو فيه المجتمع العراقي وبالخصوص فئة الشباب إلى التفريق بين...

Posted by ‎المكتب الخاص لسماحة السيد مقتدى الصدر‎ on Thursday, 16 December 2021

في سياق منفصل كان قد عقد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمى وزعيم التيار الصدرى، مقتدى الصدر اجتماعاً لبحث تشكيل حكومة أغلبية فى العراق، على أن تكون الحكومة توافقية.

جاء ذلك عقب اجتماع الصدر بقوى الإطار التنسيقى بمنزل رئيس تحالف الفتح هادى العامرى، وقال رئيس الكتلة الصدرية في العراق حسن العذارى، إنه لابد من تشكيل حكومة أغلبية وطنية واضاف «لا بد من حكومة أغلبية وطنية.. لا توافقية محاصصاتية على الإطلاق».

وهدف الاجتماع إلى الخروج برؤية موحدة لمعالجة «الانسداد السياسى»، حيث سيمهد لتشكيل لجان تنسيقية لمناقشة تفاصيل تشكيل الكتلة الأكبر، واشترط الصدر، نزع سلاح الفصائل المسلحة قبل إشراكها في الحكومة المقبلة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة