صورة موضوعية
صورة موضوعية


أفضل مداخلة| 80% من أسباب ضعف وفقدان الإبصار يمكن علاجها حال اكتشافها مبكراً

رضا خليل

السبت، 18 ديسمبر 2021 - 07:46 ص

استقبلت البرامج التلفزيونية الحوارية الـ"توك شو"، العديد من التصريحات المهمة على مدار مساء أمس  الجمعة، إذ تتضمن أهم القضايا التي تشغل المواطنين والرأي العام محليًا ودوليًا، وتطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها.

اقرأ أيضا| أفضل مداخلة| «البترول»: سعر الغاز الطبيعي نصف تكلفة البنزين وصديق للبيئة

«تحيا مصر»: 80% من أسباب ضعف وفقدان الإبصار يمكن علاجها حال اكتشافها مبكرا | فيديو

قال محمد مختار المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، إنهم قدموا خدمة الكشف ضمن مبادرة «نور حياة» على مليون و400 ألف شخص على مستوى 21 محافظة، والتي كان آخرها محافظة أسوان.

وأشار مختار، خلال تصريحات تليفزيوينة، اليوم الجمعة، إلى أنهم يستقبلون من 500 إلى 1000 شخصا في القافلة الواحدة، لافتا إلى أن منظمة الصحة العالمية أعلنت أن كل دقيقة هناك شخص حول العالم يصاب بسبب من أسباب ضعف الإبصار.

ولفت إلى أن 80% من أسباب ضعف وفقدان الإبصار يمكن علاجها حال اكتشافها مبكرا ومن هنا تأتي أهمية قوافل «نور حياة»، مضيفا أنهم أجروا 25 ألف عملية جراحية ضمن المبادرة مع صرف العلاج لنحو 125 ألف مريض

ومن ناحية اخرى كشف محمد مختار المتحدث الرئيس باسم صندوق «تحيا مصر»، تفاصيل وحصيلة مبادرة «نور حياة» خلال السنوات الماضية، مشددًا على أن الهدف هو علاج أكبر عدد من الحالات في القرى والنجوع والأماكن الأكثر احتياجًا.

وقال محمد مختار المتحدث الرئيس باسم صندوق "تحيا مصر"، خلال تصريحات تلفزيونية "قدمنا الخدمة لمليون و 400 ألف مواطن، في عدد من المحافظات آخرها محافظة أسوان وكله بالمجان من خلال الصندوق".

وواصل :"نستقبل ما بين 500 لـ 1000 مواطن في القافلة الواحد، ونسبة الإصابة تصل لـ 20%"، مضيفًا:" يوجد فني نظارات فنية خلال القافلة، كما يتم صرف العلاج عبر صيدلية ملحقة مع القافلة، بالتعاون مع مستشفيات تابعة لوزارة الداخلية".

وأكد محمد مختار، أن هناك تنسيقًا قائمًا بين مبادرة "نور حياة" ومنظمة الصحة العالمية، وتم العمل على عدد من النقاط الهامة، مشيرًا إلى أن التشخيص المبكر يساهم في العلاج بنسبة 80% من مسببات ضعف الإبصار.

وقال، إن هناك أكثر من 25 ألف عملية جراحية، وتم تقديم العلاج لأكثر من 125 ألف مريض رغم أزمة كورونا.

وواصل محمد مختار المتحدث الرئيس باسم صندوق "تحيا مصر"، :"هناك نشاط مكثف وتم فتح عدد كبير من غرف العمليات وزيادة عدد القوافل بشكل مستمر".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة