أنشطة ترفيهية لأبنائنا من المصريين بالخارج
أنشطة ترفيهية لأبنائنا من المصريين بالخارج


الهجرة تنظم أنشطة ترفيهية لأبناء المصريين بالخارج واستعراض تطبيق «اتكلم عربى»

محمود كساب

السبت، 18 ديسمبر 2021 - 10:44 ص

ينطلق اليوم الجزء الثاني من فعاليات وزارة الهجرة بالجناح المصري في معرض إكسبو ٢٠٢٠ دبي في دولة الإمارات الشقيقة، بحضور السفيرة نبيلة مكرم  وزيرة الدولة الهجرة وذلك بأنشطة لأبنائنا المصريين بالخارج وعائلاتهم بالتعاون مع مؤسسة ويل سبرنج. 

 سيتم استعراض تطبيق "اتكلم عربي" والترويج له بالتعاون مع دار نهضة مصر، ذلك التطبيق الذي قامت بإنتاجه بالكامل شركة نهضة مصر للنشر، يقدم محتوى تعليميًا شيقًا لتعليم الأطفال اللغة العربية، إلى جانب تقديم تجربة معايشة متكاملة لثقافتنا المصرية وعاداتنا وتقاليدنا، حيث يقدم مواقف حياتية مختلفة عبر القصص والأغاني تهدف لخلق معايشة متكاملة تقدم عاداتنا وتقاليدنا في إطار ممتع وجذاب.

وفي ختام الفعاليات، ستعقد ندوة حوارية موسعة حول المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي" بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، و عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، ، والكاتب الكبير الدكتور مدحت العدل مؤلف الاغنية الرسمية للمبادرة والفنانة كارول سماحة مطربة الأغنية الرسمية.

ويأتي تنظيم هذه الندوة في اليوم العالمي للغة العربية الذي يتم الاحتفال به في 18 ديسمبر من كل عام، وهو اليوم الذي أصدرت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا بإدخال اللغة العربية ضمن لغات عملها الرسمية في 18 ديسمبر عام 1973.

 

اقرا ايضا : بدء التسجيل في امتحانات «أبنائنا بالسعودية» إلكترونياً

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة