صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


عقوبات أمريكية على زعيم أقوى جماعة متمردة في أفريقيا الوسطى

أ ف ب

السبت، 18 ديسمبر 2021 - 11:20 ص

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، الجمعة 17 ديسمبر، أنها فرضت عقوبات مالية على زعيم أقوى جماعة مسلّحة متمردة في جمهورية أفريقيا الوسطى، البلد الغارق في حرب أهلية منذ ثماني سنوات، وذلك بسبب دوره في هذا النزاع.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان إنّ العقوبات التي فرضتها على زعيم "جماعة الوحدة من أجل السلام في جمهورية أفريقيا الوسطى" على دراسا تشمل تجميد كلّ ممتلكاته في الولايات المتحدة، إذا ما وُجدت، سواء أكانت حسابات مصرفية أو ممتلكات عقارية أو أصول أخرى، وتجريم كلّ أنواع التعاملات المالية معه.

وأضافت أنّ "مسلّحي جماعة الوحدة من أجل السلام في جمهورية أفريقيا الوسطى قتلوا وعذّبوا واغتصبوا وشرّدوا آلاف الأشخاص منذ 2014".

اقرأ أيضًا: فرنسا: 10% من إصابات كورونا الجديدة بـ«أوميكرون»

ونقل البيان عن أندريا جاكي، رئيسة مكتب مراقبة الأصول الأجنبية في وزارة الخزانة (أوفاك) قولها إنّ "ميليشيا جماعة الوحدة من أجل السلام في جمهورية أفريقيا الوسطى ارتكبت في ظلّ قيادة دراسا فظائع وحشية بحقّ مدنيين".

وهذه الميليشيا التي تنشط بشكل أساسي في شرق جمهورية أفريقيا الوسطى تعهّدت في أبريل الانسحاب من تحالف الجماعات المتمردة الساعي للإطاحة بنظام الرئيس فوستين أركانج تواديرا، لكنّها رفضت الانضمام إلى جماعات متمرّدة أخرى وافقت على وقف لإطلاق النار أعلنه الرئيس في أكتوبر الماضي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة