باريس تحظر احتفالات رأس السنة
باريس تحظر احتفالات رأس السنة


بسبب أوميكرون.. باريس تحظر احتفالات رأس السنة

محمد زيان

السبت، 18 ديسمبر 2021 - 12:01 م

أعلنت بلدية باريس وقف الاحتفالات ليلة ٣١ ديسمبر بشارع الشانزليزيه احتفالاً باستقبال السنة الجديدة.

وقالت بلدية باريس صباح اليوم "بعد إعلانات الحكومة، وبدعوة من مقر الشرطة والسلطات الصحية لن تقام احتفالات 31 ديسمبر في الشانزليزيه، بإجماع مجلس مدينة باريس صباح اليوم السبت بحسب البيان الصحفي الصادر عنها، ووقف حفل DJset على الساحة الفرنسية وعرض الألعاب النارية ".

وكان " جان كاستكس "- رئيس الوزراء الفرنسي - قد قدم توصيات أمس قبل موسم الأعياد ، محذراً من احتمال حظر التجمعات البرية واستهلاك الكحول من قبل المحافظات ، وقد يتم حظر الحفلات الموسيقية والألعاب النارية في ٣١ ديسمبر.

ودعا " كاستكس " إلى التقيد الصارم بإيماءات الحاجز من ارتداء القناع ، وتجنب العناق، والهواء، مؤكداً أن هذه التوصيات صادرة عن المجلس العلمي الفرنسي، داعياً إلى تحديد عدد الضيوف خلال الزيارات العائلية تحنباً لانتشار الفيروس ومتحرر أوميكرون .

وقال " كاستكس " - الذي حث الناس على تجنب التجمعات الكبيرة - " كلما قل عددهم قلّت المخاطر التي نتعرض لها".

وكان المجلس العلمي الفرنسي قد حذر من سرعة انتشار متحور " أوميكرون "، مؤكداً انتشاره بسرعة كبيرة في الأراضي الفرنسية تمكنه من أن يحل محل متحور دلتا ، في إشارة إلى أن الأسابيع المقبلة سوف تشهد انتشاره بشكل كبير .


وقال المجلس العلمي إن الأراضي الفرنسية تشهد نمواً سريعاً لـ " متحور " أوميكرون "، ما يزيد مخاطره جراء إمكانية مواجهة العدد المتزايد من الحالات المرتبطة بمتغير به في فرنسا .

ونبه المجلس العلمي - في رأي له نشره مساء أمس الاثنين - إلى أن متغير Omicron ، الذي يبدو أنه ينتشر "بسرعة كبيرة" ، يمكن أن يشهد "نموًا سريعًا في فرنسا" وسيظهر تأثيره "في الأسابيع المقبلة" .

وقال المجلس " في فرنسا ، وفي السيناريو الذي تظل فيه معدلات انتقال العدوى مماثلة لتلك التي لوحظت في نوفمبر الماضي يمكن أن تصل ذروة الاستشفاء إلى ٢٣٥٠ حالة دخول إلى المستشفى يوميًا إذا كان من الممكن إعطاء ٤٠٠ ألف جرعة معززة يوميًا كحد أقصى اعتبارًا من بداية ديسمبر الجاري .

وأكد التقرير الذي أصدره المجلس العلمي أنه في حالة الحصول على ٦٠٠ ألف جرعة يتم تناولها كحد أقصى يومياً ، ستكون ذروة الاستشفاء ٢١٠٠ حالة دخول يومياً إلى المستشفيات .

وأضاف التقرير أن خفض معدلات الانتقال بنسبة ١٠٪ اعتبارًا من بداية ديسمبر الجاري قد يقلل أيضًا من ذروة حالات الاستشفاء إلى ١٣٠٠ حالة كل أربع وعشرين ساعة ، حيث تم إدخال ٤٧٢ شخصًا مصابًا بـ Covid إلى المستشفيات الفرنسية في الساعات الأربع والعشرين الماضية .

 

اقرا ايضا : أستراليا: مئات الآلاف يوقعون عريضة لإلغاء الألعاب النارية بسبب حرائق الغابات

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة