وزير السياحة د.خالد العناني
وزير السياحة د.خالد العناني


السياحة في أسبوع| الكشف عن 13 ألف أوستراكا تاريخية والاستعداد للكريسماس

مي سيد

السبت، 18 ديسمبر 2021 - 12:17 م

شهدت أجندة وزارة السياحة والآثار عدة فعاليات هامة خلال هذا الأسبوع كان أبرزها:- 

الكشف عن 13 الف أوستراكا تاريخية

توصلت البعثة الأثرية المصرية الألمانية المشتركة، إلى الكشف عن أكثر من ١٣ ألف أوستراكا ترجع إلى العصر البطلمي وبداية العصر الروماني، والعصر القبطي و الإسلامي، وذلك أثناء أعمال الحفائر بمنطقة الشيخ حمد الأثرية بالقرب من معبد أتريبس غرب محافظة سوهاج.

معرض مؤقت بمتحف الفن الإسلامي

وافتتح مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار والسفير الايطالي Michele Quaroni، ود.بشر إمام القائم بأعمال مدير المكتب الإقليمي لليونسكو للعلوم بالدول العربية، والوزير مفوض داليا عبد الفتاح المشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات معرضا مؤقتا بمتحف الفن الاسلامي وذلك بالتزامن مع احتفالات المتحف بمرور ١١٨ عام على افتتاحه والذي يوافق 28 ديسمبر سنة 1903 ،  تحت عنوان "الفن الإسلامي بين الأصالة والمعاصرة".

 لجان التفتيش استعدادا لأعياد الكريسماس 

قامت وزارة السياحة والاثار بإيفاد عدداً من لجان التفتيش للمرور على 160 منشأة سياحية "مطاعم وكافتيريات" بمحافظات كل من القاهرة والجيزة والإسماعيلية وبورسعيد ودمياط والأقصر، وذلك في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على جودة الخدمات المقدمة بالمنشآت الفندقية والسياحية استعدادا لأعياد الكريسماس و ليلة رأس السنة .

اقرأ أيضا:- «السياحة» تحسم الجدل حول إقامة حفلات رأس السنة

 

تركيب المنظومة المتكاملة للبوابات الالكترونية للأهرامات 

بدأت منطقة أهرامات الجيزة  في تشغيل منظومة البوابات الإلكترونية والتي تعد المرحلة الثانية من منظومة الدخول الالكتروني للمنطقة الأثرية بعد تشغيل المرحلة الأولى في أكتوبر الماضي والتي تضمنت تشغيل التذاكر الإلكترونية.

وأوضح د.مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الاعلي للآثار، أن هذه البوابات تشكل جزءا من منظومة إلكترونية متكاملة لدخول كافة المناطق الأثرية والمتاحف المفتوحة للزيارة بمختلف أنحاء الجمهورية تباعا، وذلك في إطار استراتيجية الوزارة للتحول الرقمي.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة