أحمد ماهر
أحمد ماهر


أحمد ماهر يقدم "مصر الحضارة" ببني مزار وجولة بالصعيد

أحمد السنوسي

السبت، 18 ديسمبر 2021 - 12:26 م

تستعد فرقة كوميديا الفن بالقاهرة لتقديم العرض المسرحي "مصر الحضارة" في جولة بصعيد مصر، بطولة الفنان أحمد ماهر على مسرح نادي بني مزار الرياضي بالمنيا وبدعوة مجلس الإدارة برئاسة نادي ربيع منصور، وذلك يوم الجمعة الرابع والعشرين من ديسمبر الحالي.

 

مسرحية مصر الحضارة تتناول تاريخ مصر الحضارى في شكل استعراضي غنائي كوميدي، منذ بداية العصر الفرعونى وتوضح أحداث المسرحية مدى التقدم الحضارى لأجدادنا المصريين فى جميع نواحى الحياة فى الطب والهندسة والتحنيط والحساب والزراعة والرى والتجارة.

اقرأ أيضا| أحمد ماهر.. فارس أول ومعلوماته عن الفروسية «معدومة»

كما كانت مصر أول بلد فى العالم تكون جيش نظامى دافع عن حدودها من الغزاة اللذين حاولو الاعتداء عليها، وتصور المسرحية ان اجدادنا المصريين اول من امنو بالبعث وأول من عبدو الألهة الواحد كما كان للدولة المصرية القديمة قوانينها ومحاكمها التى تحكم بالعدل وفق قوانين عادلة.

قال المخرج محمد الخولي: "الهدف من تقديم هذه المسرحية هو معرفة شبابنا بقيمة بلادهم واننا نمتلك تاريخ انسانى عظيم يجب أن نفخر به كما تهدف المسرحية الى تنمية الروح الوطنية لدى الشباب وزرع قيمة الانتماء الى بلدنا الحبيبة مصر".

مسرحية "مصر الحضارة" تأليف واخراج محمد الخولى، الحان وليد خلف، أشعار أيمن حافظ، استعراضات أشرف فؤاد،  بطولة النجم أحمد ماهر، عبد السلام الدهشان، هنا خليل، ماهر زكي، مجدي عبد الحليم، محمد السقا، محمد عبد الفتاح، أيمن الشرقاوي، مخرج منفذ أحمد شحاته، مخرج مساعد محمد عمر.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة