طقس غير مستقر بدمياط .. توقف حركة الصيد بعزبة البرج واستمرار حركة الملاحة بميناء دمياط
طقس غير مستقر بدمياط .. توقف حركة الصيد بعزبة البرج واستمرار حركة الملاحة بميناء دمياط


طقس غير مستقر.. توقف حركة الصيد بعزبة البرج واستمرار حركة الملاحة بميناء دمياط

محمد قورة

السبت، 18 ديسمبر 2021 - 12:35 م

تشهد محافظة دمياط موجة من الطقس غير المستقر وسط حالة من الغيوم ونشاط للرياح وسقوط أمطار على عدد من من أنحائها، وتأثرت حركة الصيد حيث توقفت المراكب عن الخروج من بوغاز عزبة البرج لارتفاع الأمواج وشدة الرياح  خلال نوة الفيضة الصغرى التي تمر بها البلاد.

في حين لم تتأثر حركة الملاحة بميناء دمياط أن الميناء يعمل بكامل طاقته لاستقبال ومغادرة السفن وعمليات الشحن والتفريغ لأن سرعة الرياح وارتفاع الأمواج لم تصل إلي الحد الذي يعوق عملية الملاحة وأن الميناء لم يغلق البوغاز رغم سوء الأحوال الجوية.

وأعلنت محافظة دمياط حالة الطوارئ وكلفت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط الأجهزة التنفيذية برفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع آثار ناتجة هذا الطقس ورفع آثار الأمطار.

وكانت توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، نهارا طقس مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ويسود ليلا طقس بارد في أول الليل شديد البرودة في آخره على كافة الأنحاء، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

ويتوقع الخبراء سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث (50: 60%) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة بنسبة حدوث (30%) على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الدلتا ومدن القناة.

تمتد  الأمطار إلى شمال الصعيد على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، وتكون حالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين ونصف المتر.

وتهب الرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين ونصف المتر والرياح السطحية شمالية غربية.

 

اقرأ أيضا | وكيل «تعليم دمياط» يجتمع بمديري مدارس التعليم الفني بالمحافظة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة