طفل يسمى عيد الميلاد
طفل يسمى عيد الميلاد


إنتاج 2021 وأبرزها «طفل يسمى عيد الميلاد»

5 أفلام للمتعة فى «الكريسماس»

آخر ساعة

السبت، 18 ديسمبر 2021 - 01:17 م

عصـام عـطــية

اقتربت أعياد الكريسماس، البعض يفضل البقاء مع العائلة والأصدقاء للاحتفال بهذه المناسبة، والبعض الآخر يفضل السهر خارج المنزل، إن كنت ممن يفضلون البقاء فى البيت، وترغب فى مشاهدة الأفلام التى تشعرك بروح تلك الليلة الكريسماس، فإننا نُقدم لك 5 أفلام جديدة لعيد الكريسماس، من إنتاج هوليود 2021، وسيتم عرضها عبر المنصات الرقمية.

فيلم اA boy called christmasب، أو طفل يسمى عيد الميلاد الذى ننتظره كل عام، هو قصة أصل بابا نويل استنادا إلى كتاب اMatt Haigب المليء بالرسائل العميقة والدلالات الإيجابية مع جرعة قليلة من الدراما الحزينة.

يبدأ الفيلم بوصول العمة المسنة اروثب، التى تقوم بدورها الممثلة القديرة ماجى سميث، فى ليلة الميلاد إلى منزل اماتب (الذى يلعب دوره الممثل جويل فراي)، الرجل الذى فقد زوجته ووالدة أطفاله الثلاث منذ فترة وجيزة، يضطر اماتب لمغادرة المنزل بسبب انشغاله بعمل طارئ فى مكتبه، فيستعين بالعمة اروثب لتعتنى بهم أثناء فترة غيابه، لتلبى طلبه وتأتى بسرعة، مع وصول العمة التى تلاحظ غياب الزينة ومدى كآبة المنزل فى ليلة الميلاد، تقرر أن تروى لهم قصة مميزة فى تلك الليلة الفريدة، لتعيد إيمانهم بروح الكريسماس، على الرغم من حزنهم على والدتهم.

تبدأ القصة مع بطلنا الصغير انيكولاسب، وهو الممثل (هنرى لوفول)، الذى عاش منذ فترة بعيدة فى كوخ صغير، ضمن غابات فنلندا مع والده اجويلب (يلعب دوره الممثل ميشيل هويسمان) قاطع الحطب المتواضع، لم تختلف قصة انيكولاسب عن قصة هؤلاء الأطفال الثلاثة، لأنه فقد والدته أيضا قبل عامين على يد دب متوحش فى الغابة، وكان يطلب من والده كل ليلة أن يروى له القصة التى اعتادت أمه أن تحكيها له قبل النوم، عن الفتاة الوميب التى ضاعت فى الغابة، ولجأت إلى قرية الأقزام السحرية اإيلفهمب، فساعدوها وحموها، إلى أن ذابت الثلوج وعادت إلى المنزل بصحة جيدة وجيوبها مملوءة بالشوكولاتة.

يمتلك انيكولاسب دمية واحدة مصنوعة من اللفت من صنع والدته، وهى الذكرى الوحيدة الباقية له منها، يقوم الطفل بإنقاذ فأر صغير ويقيم صداقة معه، ويسميه اميكاب ويحاول أن يعلمه طريقة التحدث والكلام مثل البشر، يتم استدعاء نيكولاس مع والده وبعض الأشخاص الآخرين مباشرة من الملك (جيم برودبنت)، الذى يبحث عن شيء يعيد الأمل والبسمة له، ولشعبه الغارق بالبؤس مقابل كمية جيدة من المال. الفيلم من إخراج (جيل كينان) وتتميز أفلامه بالمغامرات المشوقة والأسلوب الممتع الموجه للشباب، بينما ظهرت روعة المؤثرات الصوتية والبصرية، بسبب الملحن الإيطالى (داريو ماريانيلي)، 

فيلم اCastle for Christmaب أو قلعة عيد الميلاد يروى الفيلم قصة الكاتبة الأمريكية صوفى براون، التى تسافر إلى اسكتلندا للهروب من فضيحة كتابها الأخير. تزور قرية أسلافها، حيث كان يعمل والدها حارسا للقلعة. وأثناء وجودها هناك، ينتهى بها الأمر إلى الوقوع فى حب المكان، وكان عليها مواجهة الدوق ذى المزاج السيئ صاحب الأرض. تبحث الكاتبة عن فرصة لإعادة استئناف مهنة يبدو أنها تعرضت للانهيار، قد يكون فيلم اقلعة عيد الميلادب فيلما حسن النية لقضاء أعياد الكريسماس إلا أن تناوله دارما فرعية يعيب الفيلم.

فيلم Love Hard أو حب بقوة هو فيلم كوميدى رومانسى أمريكى للعام 2021، من بطولة نينا دوبريف وجيمى أو يانج ودارين بارنت. تدور أحداثه حول امرأة شابة تسافر إلى مسقط رأسها لتكتشف هناك أموراً تتعلق بطفولتها وأمها، حيث تقع امرأة شابة فى لوس أنجلوس فى حب رجل على تطبيق المواعدة وتسافر إلى مسقط رأسه فى الساحل الشرقى لمفاجأته بعيد الميلاد، لكنها تكتشف أنها تعرضت للخداع والغش فلم تكن الصور المعروضة له. ولكن يعيش الشاب الذى أعجبها بالفعل فى نفس البلدة أى صاحب الصور على التطبيق، يعرض عليها الرجل الذى خدعها أنه سيعرفها عليه ويجعلهما يلتقيان، شرط أن تمثل على الجميع بأنها حبيبته. 

فيلم Single All The Way أو أعزب على طول الطريق فى محاولة يائسة لتجنب حكم عائلته على عزوبيتة الدائمة، يقنع بيتر صديقه المقرب انيكب بالانضمام إليه لقضاء الإجازات والتظاهر بأنهما على علاقة فى الوقت الراهن.

مخرج الفيلم مايكل ماير، يتبع بيتر (الذى يلعب دوره مايكل أوري)، وهو أحد سكان لوس أنجلوس على وشك العودة إلى المنزل لقضاء العطلات فى محاولة لتهدئة مخاوف عائلته بشأن وضعه كعازب، يقنع بيتر صديقه نيك (فيليمون تشامبرز) بالانضمام إليه فى الرحلة وانتحال شخصية صديقه.

لكن الفيلم كوميدى رومانسى حيث تنحرف خطة بيتر الحماسية عندما تنظم والدته (كاتى ناجيمي) موعدا له مع مدرب اللياقة البدنية جيمس (لوك ماكفارلين)، لكن النجمة الحقيقية ستكون عمة بيتر ساندى، التى تلعب دورها جينيفر كوليدج، وفى بيان صحفى قال الكاتب والمنتج المنفذ تشاد هودج إن أغنية اSingleAll the Wayب تمثل كل ما أردت رؤيته وصولاً إلى الممثلين النجمين، يختتم الفيلم قصته بقوس جميل، ولكن يتبقى دليل لبعض الأسئلة العالقة فى نهاية الفيلم بخصوص علاقة نيك وبيتر. 

يحكى الفيلم قصة بيتر (مايكل أوري)، وهو أغنية معمرة عندما يتعلق الأمر بعيد الميلاد، ونيك (فيليمون تشامبرز)، أفضل صديق له ورفيقه فى السكن. عندما يقنع بيتر نيك بالعودة إلى المنزل معه لقضاء الإجازات ليكون بمثابة صديقه، يكتشف الاثنان أن الأمر أكثر من مجرد التمثيل. فى النهاية، على الرغم من جهود والدة بيتر، كارول (كاثى ناجيمي)، لإعداد بيتر مع مدربه جيمس (لوك ماكفارلين)، واستثمار بيتر الخاص فى جعل هذه العلاقة تحدث لمعظم الفيلم، فإن نيك هو الذى فى النهاية يفوز بقلبه. من بعض النواحى، أفضل صديق هو الخيار الرومانسى الواضح لبطل الرواية، لكن Single All the Way تتأكد من منح بيتر ونيك رحلة ليست بهذه البساطة، حتى لو كان من الواضح أنهما متجهان لبعضهما البعض، بيتر ونيك يتمتعان بكيمياء رائعة، لكن بيتر يتمتع أيضا بكيمياء جيدة مع جيمس، مما يجعل من الصعب عليه رؤية مستقبله المحتمل مع نيك، فى النهاية ما يجعل نيك يفضل اعلاقتهما التى لا يمكن إنكارهاب التى تأتى من وجود تاريخ طويل معا. 

فيلم David and the Elves أو ديفيد وألفيس يقترب عيد الميلاد، لكنه ليس وقتًا سعيدا لديفيد. بعد انتقاله إلى مدينة كبيرة، كان والداه غارقين فى العمل ونسيا أعياد الميلاد، ديفيد يقرر تغيير ذلك. جنبا إلى جنب مع العفريت ألبرت، الذى هرب من أرض سانتا لمعرفة ما يدور حوله فى عيد الميلاد، ينطلقان إلى جبال تاترا، حيث يعيش أجداده، فى رحلة مليئة بالمغامرات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة