العرض الترفيهي العالمي للتزحلق علي الجليد
العرض الترفيهي العالمي للتزحلق علي الجليد


لأول مرة.. ستاد القاهرة يحتضن العرض الترفيهي العالمي للتزحلق على الجليد

مي سيد

السبت، 18 ديسمبر 2021 - 02:29 م

استضافت مصر لأول مرة  "Ilusio - Magic on Ice World Tour" العرض الترفيهي العالمي للتزحلق على الجليد، بابتكار أجمل الرقصات والحركات الساحرة، سيقام العرض بالصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي بداية من ١٦ الى ٢٥ ديسمبر برعاية هيئة تنشيط السياحة.

ويقدم العرض أعضاء الفريق من دول ( أمريكا ، كندا ، المانيا ، استونيا ، فرنسا ،المكسيك ،إيطاليا )، ويتضمن الحدث عرض مجموعة من الفقرات المختلفة قد تصل إلى ١٦ فقرة متنوعة.
 

اقرأ أيضا :- تنشيط السياحة: الدولة قدمت تحفيزات لتشجيع منظمي الرحلات العالمية

 

يذكر أن عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط الساحي، التقى بعدد من أهم منظمي الرحلات وشركات السياحة الأمريكية ورئيس اتحاد منظمي الرحلات الأمريكية USTOA، خلال المشاركة في فعاليات المؤتمر السنوي لمنظمة شركات السياحة الأمريكية.

 

وعقد عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، عدداً من اللقاءات المهنية خلال المشاركة في فعاليات المؤتمر السنوي لمنظمة شركات السياحة الأمريكية  United States Tour Operators  Association(USTOA) الذي عُقد اجتماعه السنوي لعام ٢٠٢١ بمدينة سان دييجو في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث التقى بعدد من أهم منظمي الرحلات وشركات السياحة الأمريكية،  وTerry Dale رئيس اتحاد منظمي الرحلات الأمريكية" USTOA"، كما عقد عدداً من الاجتماعات الثنائية مع ممثلي شركات السياحة والفنادق المصرية المشاركة في هذا المؤتمر وشركة مصر للطيران. 

 

وتناولت هذه الاجتماعات مناقشة وضع صناعة السياحة عالمياً والتحديات التي تواجهها وخاصة في ظل تداعيات أزمة جائحة كورونا، وسبل تعزيز التعاون لزيادة عدد السائحين الوافدين من الولايات المتحدة الأمريكية إلى مصر، حيث أشار الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي إلى أهمية السوق الأمريكي بالنسبة للسياحة المصرية حيث أنه يحتل مكانة متقدمة بين الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر. 

 

كما تحدث عن المقومات السياحية والأثرية التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري، مؤكداً على أنه يعد مقصد متميز يقدم للسائح تجربة سياحية متفردة ومتنوعة، مشيراً إلى الجهود التي تبذلها وزارة السياحة والآثار للترويج السياحي لمصر في العالم، مشيراً الى استعداد الدولة المصرية لاستقبال كافة السائحين.

 

كما قام بإلقاء الضوء على الإجراءات المطلوبة لدخول السائحين إلى مصر وما تقوم به الدولة المصرية في حال الإصابة البسيطة لأحد السائحين بالفيروس، مشيراً إلى الجنسيات التي يمكنها الحصول على التأشيرة السياحية إلى مصر إلكترونيا من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بها.

وخلال هذه الاجتماعات استعرض الرئيس التنفيذي للهيئة الاجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية لاستئناف الحركة السياحية الوافدة لمصر بما يضمن صحة وسلامة المواطنين والسائحين والعاملين بالقطاع السياحي. 

وأكد أن الدولة المصرية تولي القطاع للسياحي أهمية كبيرة، حيث إنه يعد من القطاعات الحيوية بالنسبة للاقتصاد المصري وذلك من خلال دعم القطاع وتقديم التحفيزات لتشجيع منظمي الرحلات وشركات السياحة العالمية على تنظيم رحلات سياحية إلى مصر، بالإضافة إلى الجهود التي تبذلها الدولة لتطوير البنية التحتية السياحية والتي من بينها إقامة مدن سياحية جديدة. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة