جماهير مصر في قطر
جماهير مصر في قطر


جماهير مصر في قطر توجه رسالة مهمة للمنتخب

أميرة أنور

السبت، 18 ديسمبر 2021 - 02:30 م

 

حرصت جماهير المنتخب الوطني المتواجدة في ملعب 974 الذي يحتضن لقاء المنتخب المصري مع قطر في بطولة كأس العرب على تحفيز ودعم المنتخب للتأهل إلى منافسات كأس العالم التي من المقرر أن تقام في قطر العام المقبل.

ورفع بعض الجماهير لافتة مكتوب عليها:

"كونوا على العهد ننتظركم في كأس العالم 2022". 

وياقم الآن الشوط الإضافي الثاني من مباراة مصر وقطر المقامة حالياً علي ملعب 974 في لقاء تحديد المركز الثالث ببطولة كأس العرب والتي تقام في الدوحة بقطر ، و تذاع المباراة عبر شبكة قنوات بي إن سبورت وقنوات الكأس.
وتشير النتيجة إلى التعادل السلبي بدون أهداف.
وبدأ منتخب مصر المباراة بتشكيل مكون من : محمد الشناوي في حراسة المرمى ، أحمد فتوح - حمدي الونش - محمد عبد المنعم - عمر كمال عبد الواحد في خط الدفاع ، و حمدي فتحي - السولية - مهند لاشين في خط الوسط ، و أحمد سيد زيزو - أحمد رفعت تحت رأس الحربة محمد شريف.
وحصل محمد وعد مدافع قطر علي بطاقة صفراء مبكراً بعد تدخل عنيف مع احمد السيد زيزو في منتصف الملعب.

و امتلك منتخب مصر الأفضلية في الاستحواذ علي الكرة أغلب فترات الشوط الأول بفضل إنتشار لاعبيه الجيد داخل المستطيل الأخضر ، واهدر السولية فرصة تهديفيه من تسديدة مرت بجوار القائم بعدها تسديدة رأسية من حمدي فتحي اعلي العارضة.

واهدر المعز عبد الله مهاجم قطر أخطر فرص المباراة مع بداية الشوط الثاني، رد عليها حمدي فتحي بتسديدة من خارج منطقة الجزاء تصدي لها حارس قطر، بعدها تصدي حارس العنابي كرة خطرة من تسديدة رأسية من داخل منطقة الجزاء عن طريق حمدي فتحي، قبل أن يهدر محمد شريف انفراد تام بالمرمي.
وكاد منتخب مصر يسجل عن طريق مصطفي فتحي لولا التألق اللافت للنظر لحارس قطر.
و شارك كلا من مروان حمدي وأكرم توفيق وأحمد حجازي ومصطفي فتحي بدلاً من احمد رفعت وحمدي فتحي والونش وزيزو.
وتقام المباراة النهائية بين منتخبا تونس والجزائر في الخامسة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة.
وتعد النسخة الحالية من بطولة كأس العرب هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.
ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.
وقبل النسخة الحالية تعد نسختا 1998 و2012 شاهدتين على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة بمشاركة 12 فريقاً.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة