صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


اليوم.. انطلاق الحملة قومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بأسوان 

محمد علي- مصطفي وحيش

السبت، 18 ديسمبر 2021 - 06:42 م

أعلن الدكتور إيهاب حنفي، وكيل وزارة الصحة بأسوان، عن استعداد المديرية لانطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، بدءا من اليوم 19 ديسمبر 2021 ولمدة 4 أيام، وذلك من أجل لرفع المناعة المجتمعية لدى جميع الأطفال من عمر يوم حتى خمس سنوات.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بأسوان، أن الحملة تستهدف تطعيم 252 ألفًا و153 طفلاً من خلال 1345 فريقًا، خضعوا لدورات تدريبية لإنجاز مهام التطعيم على الوجه الأمثل، بالإضافة للفرق الإشرافية على جميع مستويات الإدارات الصحية والمناطق الطبية.

وأشار إلى أن الحملة يتم تنفيذها من خلال فرق متحركة تجوب المنازل في جميع أنحاء المحافظة، بالإضافة إلى الفرق المتحركة للتطعيم في جميع دور رياض الأطفال، بالإضافة لتواجد فرق تطعيم ثابتة بجميع الوحدات الصحية والمراكز الطبية ومكاتب الصحة ومواقع التجمعات السكانية.

يأتى ذلك في إطار خطة وزارة الصحة والسكان، في الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، ومنع دخول الفيروس من الدول المتوطن بها المرض.

وفى سياق آخر تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان أعمال القافلة الطبية التي قامت الكشف المجانى وتقديم كافة الخدمات العلاجية والصحية المختلفة لأهالى قريتى فطيرة بمركز كوم أمبو ، والطوناب بمركز إدفو  ،صرح بذلك الدكتور إيهاب عماد حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان.

وأشار إلى أن القوافل الطبية قامت على مدار يومان في كل قرية حيث تم إجراء الكشف الطبي على 2882 مواطن ومواطنة ، موضحاً بأن القوافل قدمت عدة خدمات علاجية متنوعة للمواطنين في عدد من التخصصات الطبية ، بالإضافة لعمل التحاليل الطبية ، فضلاً عن عقد ندوات التوعية للأهالي.

يأتى ذلك أستمراراً للجهود المبذولة من أجل رفع جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين فى القرى والمناطق النائية والمحرومة من خلال تنظيم القوافل الطبية ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " التطوير الشامل للريف المصري".

اقرأ أيضا|مدبولي: تكليف رئاسية بسرعة الانتهاء من المشروعات الخدمية بالصعيد


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة