كرم جبر
كرم جبر


إنها مصر

منتدى الشباب والرسالة الأهم

كرم جبر

السبت، 18 ديسمبر 2021 - 06:51 م

الرسالة الأهم هى "مصر مستقرة"، أنعم الله عليها بالأمن والطمأنينة، وواجهت التحديات التى لم تنل من صمودها وعزيمتها، وشباب العالم الذين سيحضرون منتدى الشباب فى شرم الشيخ 13 يناير القادم بعد غياب عامين، سيشاهدون بأعينهم دولة هادئة وقوية وواثقة، رغم الازمات التى يمر بها العالم بسبب كورونا، وسوف يرسلون لأهاليهم: "اطمئنوا نحن فى مدينة السلام".


 مصر تسارع الخطى وتسابق الزمن لبناء دولة قوية، وارساء معالم جمهورية جديدة تقف على أرض صلبة، وتنقل البلاد الى عالم مختلف، لا بقاء فيه إلا لمن يتسلح بالعلم والعمل، فالهوة التقليدية القديمة بين ما كان يُعرف بدول الشمال ودول الجنوب ستتسع يوما بعد يوم، وسوف يشهد شباب العالم النموذج المصرى للدولة الجديدة.


شرم الشيخ إحدى العلامات البارزة التى تربط الشباب من مختلف دول العالم، وتذيب الفوارق والاختلافات وتقرب المسافات بينهم، وتظهر نتائج المنتدى فى الحاضر والمستقبل، فهؤلاء الشباب هم خير أصدقاء لمصر فى بلادهم، لأن من يستمتع بشمس مدينة السلام، مثل الذى يشرب من مياه النيل، يحلم دائماً بالعودة.


لم تكن مصر فى تاريخها منغلقة على نفسها، وإنما منطقة اشعاع تستقبل وترسل، وتلعب دوراً مهماً فى الحضارة الإنسانية، منذ أيام الفراعنة حتى الآن، ومن يمر بأرضها يظل عاشقاً لها.


منتديات الشباب الدولية فى شرم الشيخ منصة واسعة لجمع شباب سائر دول وشعوب العالم، بأسلوب جديد ومبتكر وفريد من نوعه، هو فتح القنوات مع «صناع المستقبل»، فمن يعيش على ارضها ويصادق شبابها على ارض الواقع، غير الذى يقرأ عنها دون أن يرى بعينيه.


الجلسات الحوارية والمناقشات الفكرية تخلق نوعاً من الانسجام وتبادل الأفكار والخبرات والثقافات، ومن رأى الفرحة فى عيون شباب العالم فى المؤتمرات السابقة، يتأكد أن حلمهم صار استمرار القدوم إلى شرم الشيخ والمشاركة فى منتدى الشباب الدولى.


شباب العالم يحملون لبلادهم بعد عودتهم ذكريات وآمالا وأحلاما ينقلونها إلى أصدقائهم ووسائل الإعلام فى بلادهم، ويشكلون أقوى شبكة مراسلين تنقل الحقائق دون ألوان سياسية.


شباب نوابغ بالعلم ونماذج رائعة يتم اختيارها بمواصفات قياسية، وقد يكون من بينهم رواد وقادة ورجال اعمال وسياسيون لدولهم فى المستقبل، عاشوا أياما على أرض مصر وعادوا يحملون أجمل الذكريات والخبرات والثقافات.


الدول تكتسب مكانتها بالعطاء والتواصل والقوة، وهذا ما يتجسد على أرض شرم الشيخ المدينة التى يعشقها شباب العالم.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة