صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


السجن 3 سنوات لسائق قتل فرد أمن بالخطأ ومنع موظفين من أداء عملهم بالقطامية

محمد حسنين

السبت، 18 ديسمبر 2021 - 07:41 م

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار جمال حسين أحمد، وعضوية المستشارين محمد رشدي أبو النجا وأمجد محمد أبوالفتوح، وأمانة سر شريف محمد علي ووليد سيد، بالسجن 3 سنوات على "محمد .س" سائق، لاتهامه باستعمال القوة والعنف مع موظفين عموميبن بارتكاز أمني بالقطامية. 
 
 اقرأ أيضا | تأجيل محاكمة رئيس حي مصر القديمة السابق في جريمة الرشوة

وكشف أمر إحالة المتهم إلى محكمة الجنايات، أنه بدائرة قسم شرطة القطامية، استعمل القوة والعنف مع موظفين عمومين وهم ملازم أول ومعاوني الشرطة لحملهم بغير حق على الامتناع عن عمل من وظيفتهم،  بأنه وعقب ارتكاب الجريمة محل الاتهام الثاني وبملاحقتهم له لضبطه قاد سيارته وألقى حمولتها أمامهم حال سيره لمنعهم من ضبطه وقد بلغ بذلك مقصده وتمكن من الفرار على النحو المبين بالتحقيقات .
 
وأضاف أمر الإحالة بأن المتهم تسبب خطأ في موت مواطن، وكان ذلك نتيجة عن إهماله ورعونته وعدم مراعاته للقوانين بأن قاد سيارته بسرعة تجاوز الحد المسموح به وقد اصطدم بالارتكاز الأمني مصطدما بالمجني عليه حال تأدية عمله محدثا وفاته وقد نكل عن وقت الحادث عن مساعدته على النحو المبين بالتحقيقات.

وفى سياق أخر، قررت محكمة جنايات المنصورة برئاسة المستشار محمد أبو الفتوح إبراهيم الحنطور وعضوية المستشار حسام محمود حشيش والمستشار أنس أسامة العبد وأمانة سر مسعد كمال الدين طه وعصام محمد الدسوقي تأجيل محاكمة عاطل بمركز ميت غمر إلى جلسة ٢٠ ديسمبر القادم للمرافعة مع استمرار حبس المتهم  وذلك لاتهامه بخطف وهتك عرض طفلة لم يتجاوز عمرها ٧ سنوات. 

ترجع الواقعة إلى يوم  11 مايو  الماضي عنما قرر المستشار علاء السعدني المحامى العام الأول لنيابات جنوب الدقهلية إحالة المتهم "مصطفى  ٠ أ ٠ ع ٠ س" 24 سنة عاطل ومقيم بقرية كفر بهيدة مركز ميت غمر  بخطف المجنى عليها الطفلة "ه ٠ م ٠ ر" 7  سنوات بطريق التحايل بان استدرجها الى مسكنه بعيدا عن أعين الرقباء مستغلا حداثه سنها. 

وقد اقترنت بتلك الجناية جناية أخرى وهى أنه فى ذات الزمان والمكان هتك عرض الطفلة المجنى عليها بالقوة. 

وأكد "م ٠ ر٠ أ" 34  سنة عامل ومقيم بذات العنوان والد الطفلة المجنى عليها أن المتهم قام باستدراج نجلته بطريق التحايل إلى مسكنه مستغلا حداثة سنها وتعدى عليها جنسيا.

وأكد تقرير الطبيب الشرعي بأن البصمة الوراثية المستخلصة من الشورت الخاص بالطفلة المجني عليها قد تطابقت مع الحمض النووي المستخلص من دماء المتهم. 

وأكدت تحريات الرائد رامى محمد رئيس رئيس مباحث مركز ميت غمر صحة الواقعة وارتكاب المتهم للجريمة، فتم إحالته للمحاكمة الجنائية. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة