صورة موضوعية
صورة موضوعية


أطعمة تساعد على تقوية المناعة في فصل الشتاء

أمنية شاكر

السبت، 18 ديسمبر 2021 - 09:10 م

موسم الشتاء تنتشر فيه الفيروسات المسببة لنزلات البرد الحادة وغيرها من الأمراض، وأشار تقرير إلى أن هناك منتجات غذائية فعالة تساعد على تقوية المناعة، وبالتالي تحمي من الإصابة بالأمراض الفيروسية المختلفه والتي من أخطرها فيروس كورونا المستجد.

ومن أبرز تلك المنتجات هي الزبادي حيث يحتوي على نسبة عالية من فيتامين (د) وقد أثبتت بعض الدراسات أن البكتيريا الموجودة في الزبادي قليل الدسم تقتل فيروسات البرد، بالإضافة إلى أن البكتيريا الموجودة في الزبادي تقتل البرد والتي تسمى بالبكتيريا المفيدة وتعمل على تحفيز إنتاج المناعة لمحاربة الأمراض في الجسم، وذلك بحسب موقع لايف استايل الامريكي .

وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة بالولايات المتحدة، فإن العسل له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للسرطان ومضادة للميكروبات، ويساعد أيضا في منع التهابات الحلق والربو القصبي خلال فصل الشتاء.

والدواجن أيضا من الأطعمة التي تساعد على تقوية المناعة حيث تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي بالإضافة لاحتوائها على المعادن لذلك ينصح بتناول الدواجن مرتين في الأسبوع على الأقل، لتقوية المناعة والحماية من الإصابة بالأمراض الفيروسية المختلفة.

والسبانخ من الخضروات الغنية بالبيتا كاروتين ومضادات الأكسدة وفيتامين سي، ويعزز فيتامين سي جهاز المناعة، كما أنه غني بفيتامين أ وفيتامين هـ الذي يساعد في مكافحة الالتهابات وتجديد خلايا الدم البيضاء.

وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة بالولايات المتحدة، فإن البابايا غنية بفيتامين سي، وبها ضعف الكمية الموجودة في الفواكه الأخرى، فهي من الفواكه المهمة التى تعمل على مكافحة العدوى وتسريع نمو الخلايا المقاتلة أو خلايا الدم البيضاء.

اقرأ أيضا: دراسة بجامعة «كاليفورنيا» تكشف.. العنب يخفض الكوليسترول

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة