صورة موضوعية
صورة موضوعية


جهاز النقل البري يكشف تفاصيل مشروع الأتوبيس الترددي | فيديو

محمد زين- مصطفى أحمد

السبت، 18 ديسمبر 2021 - 10:50 م

قال المهندس السيد متولي الرئيس التنفيذي لجهاز النقل البري "الداخلي والدولي"، إن الأتوبيس الترددي وسيلة نقل جديدة تدخل إلى مصر وهو مشابه للمترو والمونوريل ولكن على شكل أتوبيس وأول مرة تم استخدامه كان في أمريكا اللاتينية، مؤكدا أن تكفلته أقل من تكلفة وسائل النقل الأخرى .

وأضاف السيد متولي خلال مداخلة هاتفية في برنامج "المصري افندي" المذاع على قناة "المحور"، أن الدولة المصرية كل ما يهمها هو جودة خدمة النقل المقدمة للمواطنين من خلال جداول تشغيل منتظمة وتحقيقه في المواعيد لإدارة التشغيل والأمان والجودة في الخدمة ومعلومات الرحلة وهذه الخدمات سيتم توفيرها في الأتوبيس الترددي.

وأوضح السيد متولي، أن الهدف من تشغيل الأتوبيس الترددي هو تقليل التلوث وتقليل إهدار وقت المواطن في البحث عن مواصلات عامة، مؤكدا أن الطريق سيكون مزدحما ومتكدسا وهذا الأتوبيس يسير دون توقف في المسار الخاص به وهذا سيجعل أصحاب السيارات يتركونها ويركبون الأتوبيس الترددي وسيكون مكيفا وبه واي فاي .

وتابع: إن هذا الأتوبيس يوجد منه 3 أنواع مختلفة، مؤكدا أن هذا الأتوبيس سيعمل على ربط خطوط الدائري ببعضها البعض ونهدف إلى أن يكون جودة هذا الأتوبيس أفضل من السيارات الخاصة ونهدف إلى زيادة ركوب المواطنين للمواصلات العامة وسيتم إيقاف 213 ألف ميكروباص للعمل على الدائري بسبب عرقلة الطريق .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة