اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية
اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية


محافظ الإسكندرية يكشف تفاصيل سقوط أحد البيوت بسبب الرياح | فيديو

محمد زين- مصطفى أحمد

السبت، 18 ديسمبر 2021 - 11:34 م

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إنه تم إبلاغه بسقوط بيت من دور واحد بسبب الرياح، لافتًا إلى أن البيت كان فيه سكان، وأن الجهات التنفيذية انتقلت إليه.

وكشف محافظ الإسكندرية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" أنه نتيجة عوامل الرطوبة والمياه المالحة، بيوت كثيرة تصبح "بايشة" ولا تحتمل الرياح.

ولفت محافظ الإسكندرية، إلى أنه من 2015 كمية الأمطار التي تسقط أصبحت غزيرة، نتيجة الاحتباس الحراري والتغيرات المناخية، وتم تخصيص مليار و300 مليون جنيه لإصلاح شبكات الصرف الصحي.

وأشار إلى أنه سيجتمع بعد يومين مع وزيري الإسكان والتنمية المحلية لمناقشة أزمة الأمطار من جانبين، الخطة العاجلة لإصلاح شبكة الصرف الصحي، والخطة الآجلة لتغيير شبكة الصرف الصحي بالكامل.

اقرأ أيضاً| متحدث الصحة يكشف طريقة تحديد نوعية المتحور لـ«مصاب كورونا»| فيديو

ومن ناحية أخرى قالت إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن موسم الشتاء الفعلي سيبدأ يوم 21 ديسمبر ولكن هذه الأيام نتعرض إلى منخفض جوي متمركز على البحر المتوسط ويجلب كتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا، وهذا يتسبب في انخفاضات كبيرة لدرجات الحرارة.

وأضافت إيمان شاكر خلال مداخلة هاتفية في برنامج "المصري افندي" المذاع على قناة "المحور"، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة غدا ستكون 18 والصغرى تتراوح ما بين 9 و10 درجات وهذا ما يجعل الجو بارد أثناء النهار وشديد البرودة أثناء الليل، مؤكدة أنه بداية من الغد سيكون هناك حالة من عدم الاستقرار في الحالة الجوية .

وأوضحت وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن حالة عدم الاستقرار ستستمر معنا يوم الأحد والاثنين القادمين وستكون حالة عدم الاستقرار عبارة عن انخفاض في درجات الحرارة الذى نشعر به الأن ونشاط رياح مثير للأتربة وسيصل إلى حد العاصفة على الطرق الصحراوية وبعض البلاد وهذه الحال ستبدأ فجر الأحد وستستمر حتى يوم الاثنين .

وتابعت أن هذه الحالة ستؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة وسيكون هناك أمطار خفيفة ومتوسطة على القاهرة .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة