عبدالحليم قنديل
عبدالحليم قنديل


عبدالحليم قنديل: اهتمام رئاسي كبير بتطوير القاهرة التاريخية| فيديو

محمد زين- مصطفى أحمد

الأحد، 19 ديسمبر 2021 - 12:47 ص

قال الكاتب الصحفي عبدالحليم قنديل، إن جولة الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس، في القاهرة التاريخية تم النظر إليها من ناحيتين الأولى هي جولة الجمعة التي أصبحت روتينَا ثابتًا في جدول الرئيس الذي لا يتضمن إجازة، وثانيا من زاوية تطوير القاهرة التاريخية وهو مشروع ضخم جدًا ضمن المشروعات التي يتم تنفيذها يتكلف 30 مليار جنيه وتضمن تطوير شامل لمناطق عديدة من مصر القديمة لسور مجرى العيون، إلى قلعة صلاح الدين.

وأضاف خلال حواره ببرنامج "المواجهة"، مع الإعلامية ريهام السهلي، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن زيارة الرئيس توقفت عند ورش تصنيع الفخار ولقائه ببعض المواطنين ومتابعته لفكرة المحاور من محور حسب الله الكفراوي وغيره من المحاور.

وأكد الكاتب الصحفي عبدالحليم قنديل أن مشروع تطوير القاهرة التاريخية يمحي غبار متكاثف على وجه القاهرة الإسلامية لأنه يتضمن تطوير مسجد الحسين والحاكم بأمر الله، وعمرو بن العاص، ويتضمن فكرة إزالة أي مخالفات أخرى ويجري تعويض هؤلاء كبديل أو نقلهم في وحدات حرفية أو مساكن.

اقرأ أيضاً| محافظ الإسكندرية يكشف تفاصيل سقوط أحد البيوت بسبب الرياح | فيديو

وأشار «قنديل» إلى أن المشروع يلفت النظر إلى أن فكرة الخروج من الدائرة وإنشاء مشروعات، يسير بخطى ثابتة بالإضافة إلى إنشاء العاصمة الإدارية.

وأكد الكاتب الصحفي عبدالحليم قنديل أن القاهرة التاريخية ليست مجرد مباني، ولكن الطراز المعماري يتضمن إحياء للحرف  اليدوية لأن الكثير منها كاد ينقرض لأن فرض منطق الإحلال قضى على هذه الحرف ومعرض تراثنا ساعد على إحياءها.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة