بداية انطلاق ونجاح صالح سليم في الكرة
بداية انطلاق ونجاح صالح سليم في الكرة


إعلان على «تختة» المدرسة.. بداية انطلاق ونجاح صالح سليم في الكرة

نسمة علاء

الأحد، 19 ديسمبر 2021 - 09:59 ص

ولد صالح سليم في 11 سبتمبر عام 1930 في حي الدقي، وأحب كرة القدم منذ صغر سنة، فكان دائمًا ما يمارس هوايته مع أطفال حيه.

 

وروى المايسترو لمجلة الرياضة قصة التحاقه بفريق الكرة لمدرسة الأورمان قائلاً: في أحد الأيام وأثناء الدراسة قرأت إعلانًا على «تختة» المدرسة في «الحوش»، يدعو كل من يجيد لعبة كرة القدم أن يتقدم إلى «عزيز أفندي» أثناء فسحة الغداء ظهرًا، وذلك تمهيدًا لتكوين فريق للمدرسة وتوجه به فرق المدارس الأخرى.

 

ويستطرد صالح قائلاً: وشعرت بسعادة كبيرة، وسارعت للاستجابة لهذه الدعوة وتم تجميع التلاميذ الذين سجلوا أسماءهم، وذهبنا إلى ملعب كرة قدم بمساحة الملاعب الرسمية لإجراء اختبار حتى يتم اختيار أعضاء الفريق.

 

وعندما دخلت أرض الملعب شعرت برهبة من تلك المساحة الشاسعة التي وجدت نفسي فيها، كان الملعب كبيرًا جدًا بالنسبة لي، واكتشفت أن مساحته هائلة بالنسبة للملاعب التي لعبت عليها، فقد تعودت على اللعب في فناء المدرسة أو في شارع «عكاشة» بالدقي.

 

وحققت نجاحًا كبيرًا في الاختبارات ونلت الكثير من الثناء، وكم كانت سعادتي في ذلك الوقت حينما تم اختياري عضوًا بفريق مكون من أحد عشر لاعبًا، وبدأت المباراة وجريت ولعبت وانطلقت ونجحت في هذه المباراة وتقرر ضمي إلى فريق مدرسة «الأورمان» الابتدائية، وكنت وقتها تلميذًا بالصف الرابع الابتدائي.

 

المصدر: مصدر معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضا |رياض القصبجي.. بكاء «الشاويش عطية» على فراش المرض 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة