صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


منها الزبادي والسبانخ.. أطعمة تعزز الجهاز المناعي وتحمي من «أوميكرون»

حنان الصاوي

الأحد، 19 ديسمبر 2021 - 10:56 ص

مع انتشارفيروس كورونا وظهور متحور «أوميكرون» شديد العدوى، في عدة دول، يشعر الناس في جميع أنحاء العالم بالخوف، ما يؤكد ضرورة الاهتمام بالإجرءات الاحترازية وتقوية المناعة.

وكانت إحدى أكبر العجائب عند تفشى فيروس كورونا هي إتباع أساليب تقوية المناعة على المدى القصير، لكن ما نسيه الكثير هو أنه لإعداد جسمك وجهاز المناعة لمحاربة أي شيء، عليك تغيير نمط حياتك ودمج النوع الصحيح من الأطعمة وإتباع عادات صحية على المدى الطويل.

مع بدء ظهور متحور كورونا «أوميكرون» في مصر، اندفع الكثير إلى تناول الفيتامينات والزنك لأجل تقوية المناعة والتصدى لفيروس كورونا المتحور.

حيث تلعب الفيتامينات والزنك خلال تلك الفترة دورا مهما تفوية جهاز المناعة، لذا يجب الحرص على تناول نظام غذائي متوازن غني بالمصادر الطبيعية للفيتامينات والمعادن.

وشدد خبراء التغذية، على إتباع أنظمة غذائية متوازنة بها الفيتامينات والزنك والمعادن والبروتينات والدهون والكربوهيدرات، وذلك لأجل الحفاظ على صحة الإنسان ومواجهة كورونا وغيره من الأمراض.

ومن بين الأطعمة الغنية بالزنك والفيتامينات، والتي يساعد تناولها في إمداد الجسم بتلك العناصر المهمة. 

الشوفان

يمد الجسم بالعديد من الفيتامينات والمعادن المهمة، كما أنها تساعد في الحماية من التعرض لأمراض القلب نظرا لغناه بالزنك والألياف وبيتا جلوكان وفيتامين B6 والفولات، لذا يساعد في تنظيم مستويات الكوليسترول وتعزيز نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء.

الكاجو

يعتبر مصدرا مهما للزنك الطبيعي، حيث يتمتع باحتوائه على نسبة عالية من فيتامين أ وفيتامين ك والنحاس وحمض الفوليك والدهون الصحية غير المشبعة.

الفواكه الحمضية والتوت

يتمتعوا باحتوائهم على نسبة عالية من فيتامين سى اللازم لأجل إنتاج خلايا الدم البيضاء المسؤولة عن محاربة الالتهابات.

البروكلي والسبانخ

البروكلي من الخضراوات الغنية بالفيتامينات والمعادن منها فيتامينات A و C و E، بالإضافة إلى الألياف والعديد من مضادات الأكسدة الأخرى، أما السبانخ غنية مضادات الأكسدة وبيتا كاروتين، وكلاهما يزيد من قدرات جهاز المناعة لدينا على مكافحة العدوى.

سمك التونة
تحتوى على العديد من العناصر الغذائية والبروتينات منها فيتامينات ب، والزنك، والحديد، كما أنها غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، التى تساعد فى تحسين نشاط العضلات، وتقوية المناعة.

الزبادي

يساعد في إمداد الجسم بالبكتيريا الجيدة من أجل أمعاء صحية، كما يوفر ما يكفى من الزنك للجسم، ويعتبر من أفضل الخيارات لتسهيل عملية الهضم وتعزيز المناعة.

الزنجبيل

يعتبر مصدر جيد لفيتامين سى، وبالإضافة إلى ذلك فهو يحتوى على بيتا كاروتين، كما يقوم بتحويل هذا فى الجسم إلى فيتامين أ الذي يساعد في تعزيز جهاز المناعة، ويلعب دورا مهما في توفير مستوى لائق من مضادات الأكسدة للجسم، لذا يمكن اعتباره حارسا للجسم لأنه يحمى من الأمراض المختلفة.

اقرأ أيضا |فئران تركض فوق «الكرواسون» داخل متجر شهير| فيديو

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة