صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


انطلاق حملة تطعيم ضد شلل الأطفال بالإسكندرية

أمانى عبدالله

الأحد، 19 ديسمبر 2021 - 11:13 ص

انطلقت صباح اليوم الأحد، الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بالإسكندرية من مكتب صحة السيوف للأطفال دون سن الخمس سنوات والتى تستمر لمدة  4 أيام.

وقال الدكتور سعيد السقعان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن الحملة تستهدف تطعيم 846 ألف طفل من هم دون سن الخمسة سنوات، لافتا إلى أنه جرى تجهيز 2100 فرقة من مديرية الصحة وذلك لبدء عمليات التطعيم ما بين فرق ثابتة وفرق متنقلة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية أن التطعيم يهدف إلى رفع المناعة المعوية والمجتمعية ضد نمط 2 من فيروسات شلل الأطفال سواء للمصريين أو غير المصريين المقيمين في الإسكندرية.

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية قد كلف رؤساء الأحياء وجميع الجهات المعنية بالتنسيق مع مديرية الصحة والسكان تكثيف الحملات التوعوية للمواطنين بالتطعيم ضد مرض شلل الأطفال وحثهم على سرعة تلقي أطفالهم التطعيم وخاصة بالقرى والمناطق النائية.

وفي هذا الصدد؛ كثفت أحياء الإسكندرية بالتنسيق مع جميع المديريات الخدمية والجهات المعنية الحملات الدعائية والتوعوية للمواطنين تحت شعار "مصر خالية من مرض شلل الأطفال"، حيث تم وضع البنرات والملصقات الدعائية للحملة أمام المساجد والكنائس والأماكن الحيوية، فضلاً عن توزيع منشورات التوعية الخاصة بالحملة في جميع أماكن التجمعات كالأسواق والمحلات وغيرها.

وتابع  السيد موسى رئيس حي العجمي تذليل كافة التحديات التي تواجه فرق العمل وتوفير الدعاية اللازمة وفقاً لخطة المحافظة لتحقيق المستهدف بنطاق حى العجمى، حيث وجه بتشكيل فريق عمل من إدارة الخدمات بالحى لتوفير الدعم اللازم أولاً بأول.

وتابع اللواء أشرف بهجت رئيس حى العامرية ثان  حملات التوعية بمرض شلل الأطفال وتوفير الدعاية الكافية للحملة حيث انطلقت حملة الدعاية إلى قرية عرابى والجزائر والناصرية القديمة والكينج الجديد ومنطقة السجاد والسفن والكابلات.

وقام حي غرب برئاسة المهندسة سحر شعبان بمتابعة استعدادات انطلاق الحملة، وكذلك حملات التوعية بالمساجد والكنائس وجميع أماكن التجمعات بنطاق الحي.

وفي حي الجمرك وتحت إشراف اللواء حسام الشيخ رئيس الحي، كثفت الإدارات المعنية الحملات التوعوية في الشوارع والميادين بمرض شلل الأطفال ، ومواعيد بدء تلقي التطعيمات.

وأشرف اللواء حسن الجمال رئيس حي المنتزة ثان على توعية المواطنين  بالتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، والاعلان، وكذلك وضع ملصقات للحملة.

 وتابع اللواء علاء يوسف رئيس مركز ومدينة برج العرب حملات الدعاية والتوعية بالحملة القومية ضد مرض شلل الاطفال، بالوحدات الصحية والفرق المتنقلة من خلال البنرات الدعائية وتوزيع منشورات التوعية الخاصة بالحملة.

اقرأ أيضًا| محافظ القليوبية يطلق حملة مكافحة شلل الأطفال

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة