صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


التحالف العربي يعلن إحباط هجوم جوي شنه الحوثيين على «مطار أبها»

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 19 ديسمبر 2021 - 11:14 ص

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الأحد 19 ديسمبر، أن الدفاعات السعودية تمكنت من تدمير طائرتين مسيرتين أطلقتا باتجاه مطار أبها الدولي.
وأوضح  التحالف العربي  أنه أحبط هجوما جويا جديدا شنته جماعة "الحوثيون" على مطار أبها الدولي جنوب غربي المملكة، وذلك وفقا لما نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس" .
وأشار التحالف إلى أن "الحوثيون" حاولت إجمالا استهداف المسافرين فجر اليوم بثلاث طائرات مسيرة، محذرا من أن مطار صنعاء أصبح مركزا لانطلاق الهجمات الحوثية العابرة للحدود على المملكة.
وكان التحالف قد أعلن في وقت سابق من اليوم عن إسقاطه طائرة مسيرة أخرى أطلقها الحوثيون من مطار صنعاء باتجاه خميس مشيط.
وفي وقت سابق، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، الخميس 16 ديسمبر،عن تنفيذ 23 عملية جديدة في الساحل الغربي ومأرب والجوف.

وأكد التحالف أن 4 عمليات استهداف له في الساحل الغربي أسفرت عن مقتل 15 حوثيًا، بالاضافة الي 19 عملية استهداف ضد جماعة أنصار الله الحوثية في مأرب والجوف.

وأشار إلى أن الاستهدافات في مأرب أسفرت عن مقتل 350 حوثيا وتدمير 24 آلية.

وقبل ساعات، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية، اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين أطلقا باتجاه مدينة أبها.

كما أعلن إحباط محاولة هجوم للحوثيين بجبهة مأرب الجنوبية صباح الخميس.

في سياق منفصل كان قد أعلن التحالف في اليمن بقيادة السعودية، فجر اليوم الخميس 16 ديسمبر، عن تدمير طائرة مسيرة أطلقت باتجاه المنطقة الجنوبية، انطلقت من مطار صنعاء الدولي.

كما أعلن التحالف عن سقوط مقذوف معادٍ بالمنطقة الصناعية في أحد المناطق بمنطقة جازان، ونوه بأن حركة أنصار الله الحوثية،  أطلقت عملية إرهابية يوم أمس من مطار صنعاء سيتم الإعلان عنها لاحقاً.

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، الاربعاء 15 ديسمبر، تنفيذ ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء، أسفرت عن تدمير موقعين للنشاط الباليستي والمسيرات بصنعاء.

وأوضح التحالف أنه تم تدمير ورشتين لتجميع وتركيب الصواريخ الباليستية في مديرية "بني الحارث"، بالإضافة لموقع قيد الإنشاء بصنعاء تم تأهيله لأنشطة المسيرات.

وشدد التحالف على نقطة اتخاذ الإجراءات الوقائية لتجنيب المدنيين والمواقع المدنية لأي أضرار جانبية، نتيجة الغارات.

وأشار التحالف، أن العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، مطالباً المدنيين بعدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة.

وتستمر الجامعة الحوثية في استهداف المدنيين بالسعودية عبر الصواريخ أو الطائرات المفخخة التي تتمكن قوات التحالف من اعتراضها وتدميرها.

اقرأ أيضا: أربعة قتلى بتحطم طائرة في أستراليا


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة