محافظ القاهرة يتفقد الإزالة الجارية لتعارضات توسعة طريق حسين كامل  سليم بألماظة
محافظ القاهرة يتفقد الإزالة الجارية لتعارضات توسعة طريق حسين كامل  سليم بألماظة


محافظ القاهرة يتفقد الإزالة الجارية لتعارضات توسعة الطريق بألماظة

محمود كساب

الأحد، 19 ديسمبر 2021 - 11:26 ص

تفقد اللواء خالد عبد العال حافظ القاهرة  أعمال الإزالة الجارية لتعارضات توسعة طريق حسين كامل سليم بألماظة وهو محور حيوي  يربط بين شارع الثورة الذي يعد امتداد لطريق السويس وأحياء المنطقة الشرقية مصر الجديدة والنزهة ومدينة نصر .
وأكد محافظ القاهرة أن هذا المحور سيسهم في خلق شريان مروري حيوي يؤدي إلى سيولة مرورية كبيرة بالمنطقة مشددًا على سرعة الانتهاء من الإزالات الجارية لتوسعة المحور بعد صرف التعويضات القانونية اللازمة .

اقرأ أيضا| «عبد الغفار» يطلق حملة مكافحة شلل الأطفال بتطعيم أول طفل بـ«الأسمرات»

من جانب أخر  تابع  إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية أعمال توسعة شارع حسين كامل سليم بمصر الجديدة امتداد طريق السويس المدخل الرئيسي لمصر الجديدة بحضور  رئيس الحي.

 وأكد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية أنه تم صرف تعويضات ل (١٢٠) أسرة وتم استقبال طلبات لصرف التعويضات  (١٧٥) طلب وجاري السير في استكمال صرف التعويضات لعمل التوسعة للشارع.

من جانب آخر أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أنه تم الانتهاء من إجراءات الاستعداد  لبدء حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالعاصمة والتي من المقرر انطلاقها على مستوى الجمهورية يوم الأحد القادم 19 ديسمبر ولمدة أربعة أيام .

وأكد محافظ القاهرة على أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سلامة وأمان الطعوم خلال تنقلات الفرق المشاركة بالحملة والتي سوف تنتشر بكافه أنحاء المحافظة لضمان وصول الخدمة بشكل آمن لجميع الأطفال تنفيذاً لرؤية القيادة السياسية بالحفاظ علي مصر خالية من مرض شلل الأطفال ، مشدداً علي أهمية دور المساجد والكنائس في نشر الوعي لدي المواطنين بأهمية تطعيم أطفالهم.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن عدد الأطفال المستهدفين بالمحافظة من سن يوم وحتي 5 سنوات يبلغ 1,78 مليون طفل علي مستوي الإدارات الصحية.

 وأضاف محافظ القاهرة أنه سيشارك في حمله التطعيم حوالى 4948 فرقة ثابتة ومتحركة بالإضافة لتوافر الطعوم بـ 137 وحدة صحية تابعة لمديرية الصحة مع نشر فرق التطعيم بالجوامع والكنائس ومحطات المترو والنوادي والمولات مشيرًا إلى أنه تم  توفير أكثر من 44 ألف زجاجة طُعم للقاهرة.

وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة للفرق الطبية لتحقيق المستهدف حفاظاً على سلامة الأطفال على أن يتم تسيير قوافل لتوعية المواطنين بالحرص على تطعيم أبنائهم وذلك من خلال الإعلان عن الحملة وفوائدها بكافة الأماكن بالتنسيق مع الإدارات الصحية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة