محافظ البحيرة
محافظ البحيرة


انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالبحيرة 

فايزة الجنبيهي

الأحد، 19 ديسمبر 2021 - 12:31 م

انطلقت اليوم الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال والتي تستمر لمدة ٤ أيام، حيث يبدأ التطعيم من الساعة ٨ صباحاً حتى ٥ عصراً، للفرق المتحركة في المدن والقرى والمناطق العشوائية وحتى الثامنة مساءً للفرق الثابتة في جميع المراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة.

جاء ذلك تحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة وفي إطار الجهود المبذولة للإرتقاء بمنظومة الرعاية الصحية والإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال .

اقرأ أيضاً: استقرار حالة الطقس وانتظام حركة المرور بالبحيرة

وأكد المحافظ، أن التطعيم آمن ومجاني ويتم مع الإلتزام بالإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية وإرتداء الكمامات أثناء تنفيذ الحملة التي تستهدف تطعيم مليون و١٠٠ ألف و٣٥٩ طفل بمحافظة البحيرة من عمر يوم وحتى ٥ سنوات بما في ذلك الأطفال الأجانب المقيمين في مصر بغض النظر عن جنسياتهم لرفع مناعة الأطفال. 

وذلك من خلال مشاركة ٢٩٩٨ فرقة ثابتة ومتحركة بالإضافة للعاملين بالقطاع الصحي بالمديرية والإدارات الصحية التابعة بنطاق المحافظة، بالإضافة إلى ٣٩٠ طبيب و٢٩٠ مشرف من المديرية والإدارة لتنفيذ الحملة.

وأكد د. محمود طلحة  وكيل وزارة الصحة، أن إستراتيجية الحملة ترتكز على إستمرار التطعيم من منزل إلى منزل لضمان الوصول إلى الأطفال المستهدفين بالتطعيم بالإضافة إلى فرق التطعيم الثابتة بمكاتب الصحة والمراكز الصحية والحضرية والوحدات الريفية ومراكز رعاية الامومة والطفولة.

وفي سياق متصل  نظمت مديرية الصحة والسكان  بالبحيرة بقيادة الدكتور  محمود طلحة وكيل الوزارة قافلة طبية مجانية متعددة التخصصات على مدار يومين  بقرية برقوقة، بمركز دمنهور أسفرت القافلة  عن الكشف على ١٧٦٤مواطناً من أهالي القرية وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان.

وقال الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة أن القافلة القافلة  ضمت عيادات متنقلة بكافة التخصصات الطبية ( باطنة، جراحة عامة، اطفال، تنظيم أسرة، نساء وتوليد، جلدية وتناسلية، مسالك بولية، انف واذن وحنجرة ) وتم خلالها الكشف على  (٤٤٢  حالة باطنة  - ٢٢٨ جراحة  - ٤٤٢ حالة أطفال  - تنظيم الأسرة  ٢١حالة - النساء والتوليد ١٢٠  حالة - جلدية وتناسلية  ١٤٩حالة- ١٩٩ مسالك بولية  - ١٦٣ أنف وأذن )، بالإضافة إلى عمل التحاليل الطبية اللازمة والأشعة وتقديم العلاج للحالات بالمجان مع عمل ندوات توعوية وتثقيفية لأهالي القرية .

وأكد الدكتور حمودة الجزار وكيل مديرية الصحة، أن القافلة تأتي في إطار  المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» وتنفيذا لتوجيهات وزير الصحة واللواء هشام آمنه محافظ البحيرة والدكتورة وفاء الصادق مساعد وزير الصحة لشوؤن القوافل الطبية العلاجية المجانية بتكثيف القوافل الطبية العلاجية المجانية بقرى حياة كريمة وتقديم الخدمات الطبية للأهالي وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة